قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إحتضنت دبي حفل زفاف نجل العاهل البحريني الشيخ ناصر آل خليفة على كريمة نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، فيما تستعد البحرين لمواصلة الاحتفال بالزفاف خلال العشرة أيام المقبلة. من جهته خص الشيخ ناصر المناسبة بقصيدة جاء فيها: ما هي من أهل الكويت ولا من أهل الرياض ... السر مكتوم .. في قلبي .. على شانها .
تميز الحفل الضخم الذي شهدته دبي بإجراءات مشددة ، وعج بكبار الشخصيات البحرينية والاماراتية على حد السواء .وتميز الوفد البحريني بحضوره الكثيف حتى على مستوى الشيخات .

ما هي من أهل الكويت ولا من أهل الرياض ...
السر مكتوم .. في قلبي .. على شانها .

دبي تحتضن أفراح آل مكتوم وآل خليفة اليوم

إنطلاق مراسم الإحتفال بالمصاهرة البحرينية الإماراتية

كانت هذه أبيات من قصيدة لنجل ملك البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، التي أشار فيها ضمنيًا أن قلبه متعلق بـ quot;مهرةquot; لاهي من الكويت ولا من الرياض، وأن سر حبها quot; مكتومquot; في قلبه من أجلها.

الشيخ ناصر بن حمد الذي انتهت المراسم الأولية لزواجهابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي كان سعيدًا وهو يصافح المهنّئين من الشيوخ والأمراء وكبار المسؤولين في قاعة الشيخ راشد أحد اكبر القاعات في مركز دبي التجاري العالمي.

المناسبة هي جزء فقط من مراسم الزواج التي ستستكمل في البحرين خلال الأيام القليلة القادمة في حفلين ضخمين بعد أسبوع من عقد القران، وسيخصّص أحدهما للنساء بالرفاع حيث انتصبت خيمة ضخمة تتسع لآلاف المدعوين، وخصّص الحفل الآخر لضيوف البحرين ومدعوّي حفل الزواج في قصر الصخير.

يذكر ان الزواج بين الأسر المالكة والحاكمة في الخليج لم يعد جديدًا، فقد سبق للشيخ أحمد بن علي آل ثاني، حاكم قطر السابق، أن تزوج أخت الشيخ محمد بن راشد الشيخ مريم بنت راشد بن سعيد آل مكتوم حيث يحمل ذلك تأكيد على التقارب وتلاحم العلاقات.

وبالزواج الأخير هذا سيصبح الشيخ ناصر صهرًا جديدًا للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجديد، وعديلاً للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وللشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة المتزوجان من كريمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يذكر أن الشيخ ناصر هو النجل الرابع لملك البحرين ، و من مواليد 8/5/1987، و تم اختياره رئيسًا للجنة الأولمبية البحرينية - يونيو 2009، كما عين رئيسًا لمجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بقرار ملكي بتاريخ 27 نوفمبر/تشرين الثاني2007. كما أمر ملك البحرين في 23 أبريل 2008 عضوًا في مجلس التنمية الاقتصادية ، وهو خريج الأكاديمية العسكرية البريطانية - ساند هيرست - أغسطس 2006ـ وكان رئيسًا للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك منذ 22 مارس/آذار 2003، وقائدًا للفريق الملكي للقدرة منذ تأسيس الفريق في عام 2000 بعد تنظيم البطولة الدولية للقدرة وأول بطولة رسمية يوم 7/4/2000، كما تولى الرئاسة الفخرية للجنة البحرينية لسباق القدرة للخيل عام 2000. كما سبق له تحقيق العديد من بطولات القدرة على المستوى المحلي والخارجي .

وضمن مراسم مناسبة زواج الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة على ابنة الشيخ محمد بن راشد (حاكم دبي) وبحضور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وكبار شخصيات الدولة في الإمارات والبحرين، وتمثيل على مستوى عالمن بقية الدول الخليجية والعربية والعالمية، أقام عاهل البحرين الملك حمد بن عيسي حفل استقبال ومأدبة غداءفي قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي بمناسبة الزفاف.

الحفل الكبير حظي بإجراءات على مستوى عال، حيث أغلق شارع الشيخ زايد قبل الواحدة ظهرًا تقريبًا ووضعت أجهزة للفحص من وباء h1n1 ، كما عج المركز بكبار الشخصيات من البلدين و تميز الوفد البحريني بحضوره الكثيف حتى على مستوى الشيخات وكذلك الحضور الذكوري الرفيع المستوى بالإضافة للسفراء والوزراء من الدول المشاركة .

في ما يلي أبيات قصيدة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي نشرت اخيرا على موقعه:

لا من ذكرتك يفزّ الشعر والقلب هاض ..
وآجر فيك القصايد وأحكم أوزانها ...
لعيون من خلّت الدنيا بياض إفـ بياض ...
بنت ٍ تقول الحسن والزين .. عنوانها ...
ما هي من أهل الكويت ولا من أهل الرياض ...
السر مكتوم .. في قلبي .. على شانها ...
قلب ٍ كتم حبّها لين الهوى منه فاض ...
وبين الحنايا جداولها ووديانها ...
يا مهرة الواقع اللي ما لمسه افتراض ...
يا سيرة الحب يا دنياي وأركانها ....
موت ٍ لقيته بعينك وانت عينك حياض ...
كن المنايا وسهم العشق باحضانها ...
برق ٍ لمع في خدودك يوم شفته وناض ..
كنّه يصوّر حياتي لحظة إيمانها ...
بإنك جميل وجمالك ما عليه اعتراض ...
وإن القصايد بوصفك يعجز لسانها ...