قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غابت الفنانة إلهام شاهين عن أولى جلسات محاكمة الشيخ عبد الله بدر وسط إشتباكات بين مؤيدي الطرفين، في حين أجِّلت الجلسة إلى19 نوفمبر المقبل.


القاهرة: عقدت أمس أولى جلسات محاكمة الشيخ عبد الله بدر بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين، وذلك في إطار سلسلة الدعاوى القضائية التي أقامتها ضده أمام مختلف المحاكم المصرية،ولكن غابت إلهام عن المشهد وحضر محاموها بينما جاء بدر وسط أنصاره، وقرَّرت المحكمة في نهاية الإستماع لطلبات دفاع الطرفين تأجيل القضيةإلى 19 نوفمبر المقبل.

وإحتشد أنصاربدر أمام المحكمة منذ الصباح الباكر، ووقعت عدَّة مشادات بينهم وبين أنصار الفنانة الهام شاهين، ورفع أنصاره لافتات كتبوا عليها quot;إلهام أهيه إلهام أهيهquot; على صور لها من فيلم quot;سوق المتعةquot; وأفلام اخرى في لقطات مثيرة.

وقال الشيخ عبد الله بدر أنه لم يسب شاهين وأن هذه المشاهد المطبوعة تثبت صحة كلامه.

وحمل بدر في حديثه للمحطات الفضائية صور إلهام المطبوعة قائلاً: quot;أنظروا معي كم واحد إعتلاها بإسم الفن؟quot; الصور هي التي تتحدث، وإذا كانت تعتبر ذلك سباً وقذفاً فلماذاقامت به من الأساس.

وأضاف المحامي نبيه الوحش أن قانون الرقابة على المصنفات الفنية يحتوي عشرة محاذير في حال تطبيقها قد يدخل جميع الفنانين إلى السجن، لأن القانون منع تصوير الرذيلة، وإظهار الجسم البشرى عاريًا، ومناظر الرقص بأسلوب الإثارة، كما منع القانون تعاطي الخمور وتصويرها في مشاهد، مؤكدًا أن كل ما يقدم بإسم الفن من عري ومشاهد ساخنة يعد بمثابة ضرب لهذا القانون بعرض الحائط بإسم حرية الإبداع.

وأكد أن ما قاله الدكتور عبدالله بدر على شاشة التليفزيون هو تساؤلات للفنانة الهام شاهين ولم يسبها، مستندًا إلى تصريحات المخرج علي بدرخان الذي أكد أن الاعمال الفنية التي يقدمها عادل إمام والهام شاهين هي مشاهد مبتذلة.

ومن جانبه، قال علاء الدين خضر محامي إلهام شاهين أن اللافتات التي رفعها السلفيون ودوِّن عليها: quot;إلهام شاهين الإنس والجن يعد سبًا علنيًاquot;، الأمر الذي سيؤدي الى سوء سمعة الجبهه السلفية، مؤكدًا أنه سيثبت ذلك أمام هيئة المحكمة.

وطالب محامو إلهام شاهين بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونًا بحق الداعية عبد الله بدر إعمالاً لصحيح حكم القانون في شأن تهم السب والقذف والتشهير نظرًا لتوافر أركان الجريمة، وبإعتبار أن الداعية إتهم الفنانة في شرفها من غير وجه حقأو دليل.

وقدم محامو الهام شاهين مقاطع فيديو مسجَّلة للحلقة التي ظهر فيها بدر وأساء فيها لموكلتهم، مؤكدين توافر القصد الجزائي وتكرار عبارات السب في أكثر من برنامج تليفزيوني في توقيتات متعاقبة، مطالبًا بتعويض مدني مؤقت قدره 10 آلاف جنيه.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور: