قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدثت الفنانة، إلهام شاهين، عن مسلسلها الجديد quot;قضية معالي الوزيرةquot; الذي انتهت من تصويره ليعرض خلال رمضان المقبل، وعن مشروعها السينمائي الجديد quot;هز وسط البلدquot;.


القاهرة: قالت الفنانة، الهام شاهين، إنها انتهت من تصوير مسلسلها الجديد quot;معالي الوزيرةquot;، مشيرة الى ان العمل تم تسويقه بشكل جيد، نافية ان تكون آراؤها السياسية قد أثرتفي قيام الشركة المنتجة ببيعه للمحطات الفضائية.

ونفت في حوارها مع quot;إيلافquot; ان تكون سببًا في استبعاد شيرين عبد الوهاب لغناء شارة مسلسلها، موضحة ان شيرين لم ترشح من الاساس وان كل ما نشر حول هذا الموضوع محض اشاعات.

ماذا عن مسلسلك الجديد quot;قضية معالي الوزيرةquot;؟
انتهيت من تصوير كافة مشاهدي في العمل وتقوم المخرجة رباب حسين بإنهاء عمليات المونتاج وسيتم تسليم حلقاته كاملة إلى المحطات الفضائية التي ستقوم بعرضه قبل بداية رمضان.

تأخر تصوير المسلسل كثيرًا فهل أثر ذلك في مضمونه؟
افهم معنى حديثك، فنحن لم ندخل اي تعديلات على سيناريو المسلسل لأن العمل مكتوب بالكامل قبل ثورة 25 يناير ويطرح القضايا نفسها التي طرحتها الثورة بشكل كبير، لذا عندما تشاهده ستشعر انه كتب خصيصًا لمرحلة ما بعد الثورة وهذا غير صحيح، ولكن التأخير في التصوير كان بسبب صعوبة التصوير لفترات طويلة واعتماد العمل على التصوير الخارجي بدرجة كبيرة.

لكن في النهاية تم الاعتماد على التصوير الداخلي وليس الخارجي؟
إذا كنت تقصد المشاهد الخاصة بالبرلمان وبعض الوزارات، فهي بالفعل تم بناء ديكورات خاصة بها لانه لم يكن ممكنًا التصوير في مجلس الشعب على مدار عدة ايام متواصلة في وقت ينعقد فيه البرلمان باستمرار، لذا لجأنا الى بناء ديكور خاص بمجلس الشعب حتى نستطيع استكمال التصوير لأن الانتظار لحين فض أعمال المجلس كان سيؤخرنا كثيرًا.

تواصل : لست حزينة لتأجيل المسلسل من العام الماضي، لكن الظروف الامنية كانت صعبة للغاية ولم يكن ممكنًا ان نستكمل التصوير في ظل هذه الاوضاع سواء في الاستديوهات الموجودة في مناطق نائية او التصوير في الشوارع بسبب مواعيد حظر التجوال وغيرها من الامور التي دفعتنا للتأجيل، وربما يكون التأجيل في صالح العمل.

هل قمت بتخفيض اجرك؟
بالتأكيد، لاننا عدنا الى التصوير ولم تكن الرؤية واضحة بشكل كامل، والشركة غامرت باستمرار التصوير في المسلسل، ومن ثم قمت بتخفيض اجري حتى نستطيع مواصلة العمل.

حدثينا عن دورك في المسلسل؟
تدور احداث المسلسل من خلال شخصية وفاء السيدة الطموحة التي تعين وزيرة وهي نائبة في البرلمان، ومن خلال عملها تواجه الفساد وتقف في وجه الاخطاء الموجودة في النظام، وتسعى من خلال دورها كنائبة الى خدمة اهالي دائرتها وتقف الى جوارهم وتطالب باسقاط عضوية النواب الذين دخلوا الى البرلمان بالتزوير وهو ما يعرضها لكثير من المواقف الصعبة.

هل تصوير مشاهد من الشخصية والتوقف لعدة أشهر والعودة اليها مجددًا اثر فيك؟
لا اعتقد ذلك، فلم اجد مشكلة في اعادة التأقلم مع شخصية الوزيرة وفاء لاكثر من سبب، أنني لم اشغل نفسي بعمل اخر طوال هذه الفترة، صحيح انها المرة الاولى التي اقدم فيها عملا ويتوقف كل هذه الفترة لكني معتادة على ان اعود للشخصية التي اقدمها بحكم خبرتي الفنية، وهي لها الدور الرئيس في ذلك.

كيف ترين المنافسة الدرامية هذا العام خصوصًا مع وجود عدد كبير من الاعمال التي سيتم عرضها؟
اصبح هذا الامرعاديًا بالنسبة لي، فجميع الاعمال الدرامية باتت تعرض خلال شهر رمضان لامور تسويقية وبالتأكيد العمل الجيد يفرض نفسه على المشاهد، كما ان غالبية الاعمال تتم مشاهدتها بشكل مركز بعد رمضان طوال العام، فالانتاج الدرامي متوقف طوال العام ويتم اعادة الاعمال الرمضانية.

تواصل: كل فنان يبذل اقصى جهد لديه في عمله ويتمنى ان يكون الافضل، وهو ما يخلق نوعًا من المنافسة الجيدة التي تكون في صالح العمل والدراما ككل.

ما صحة رفضك غناء شيرين عبد الوهاب شارة المسلسل؟
فوجئت بسيل من الاستفسارات حول هذا الامر ولا اعرف مصدره، وحقيقة الامر ان شيرين عبد الوهاب لم يتم ترشحيها لغناء الشارة، وان الاتفاق تم مع الفنانة الشابة ريهام عبد الحكيم التي قامت بتسجيل الاغنية بالفعل وهي من الاصوات الفنية الشابة الواعدة، كما انني من عشاق شيرين عبد الوهاب ولا أعرف مصدر هذه الاشاعة.

آراؤك السياسية دائمًا ما سببت لك المشاكل خصوصًا بعد ثورة 25 يناير، فهل ندمت عليها؟
لم اندم على اي تصريح قلته وآرائي لم تتغير، لانني لا احب ركوب الموجة، فضلاً عن ان تصريحاتي تعبر عن وجهة نظري الشخصية سواء في الرئيس السابق او المرشح الذي إخترته.

لكن هناك من ربط بين ارائك السياسية ووجود صعوبة في تسويق مسلسلك إلى المحطات الفضائية؟
غير صحيح، والشركة المنتجة قامت بتوزيع العمل حتى الآن بشكل جيد ويغطي تكاليفه الانتاجية وحصلت على حقوق عرضه قناة الحياة في مصر حصريًا، وسيعرض ايضًا على قنوات اخرى خارج مصر.

ماذا عن السينما؟
استعد لفيلم quot;يوم للستاتquot; مع المخرجة كاملة ابو ذكرى ولم نحدد حتى الآن موعدًا لبداية تصويره ولكن ربما يكون بعد شهر رمضان خصوصًا وان طبيعة العمل تحتاج الى التصوير خلال أشهر الصيف، كما ان هناك مشروعا آخر مع زينه ورانيا ويوسف وهو فيلم quot;هز وسط البلدquot; مع المخرج احمد ابو سيف واجسد فيه شخصية ام تجبرها الظروف الاقتصادية على بيع احد ابنائها الثلاثة من اجل تربية اشقائه الاثنين الاخرين وهو دور مليء بالمشاعر الانسانية والاحداث الاجتماعية.