قررت الفنانة الهام شاهين اللجوء إلى القضاء بسبب تصريحات الشيخ علي بدر ضدها، فيما أعلنت نقابة الممثلين مساندتها والوقوف إلى جانبها في الدعوى القضائية.


القاهرة: قال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين إن نقابته ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشيخ علي بدر الذي ظهر على شاشة قناة quot;الحافظquot;أخيرًا، مطلقًا تصريحاتمسيئة بحق الفنانة الهام شاهين، موضحًا أن النقابة في انتظار عودةالفنانة المصرية من الخارج لتحرر توكيلاً لمحامي النقابة من أجل إقامة هذه الدعوى القضائية ضده.

وأضاف الصريطي أن القانون لا يسمح للنقابة بملاحقة الشيخ لأن الإساءة كانت موجهة لشخص إلهام، وأنهم ينتظرون عودتها من الخارج للبدء في الإجراءات القانونية.

من جهتها، قالت الهام شاهين لـquot;إيلافquot; عبر الهاتف في تصريح مقتضب إنها ستعود قريبًا إلى مصر، وإنهامتأثرة بالتضامن والتأييد اللذين لاقتهمامن أشخاص كثيرين لا تعرفهمولا تربطها بهم علاقةجراء الإساءة التي تعرضت لها أخيرًا، مشيرة إلى أن النقابة وجبهة الإبداع سيقفان إلى جانبها لأن الإساءة التي تعرضت لها كان يمكن أن يتعرض لها أي فنان آخر.

وهاجم الشيخ عبد الله بدر،شاهين خلال استضافته على قناة الحافظ الفضائية بسبب تصريحاتها في برنامج quot;أنا والعسلquot; الذي قدمه الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتونيان خلال شهر رمضان، متهمًا إياها بالفجور والعري والزنى بعد أن تحدثت عما قدمته لمصر خلال مشوارها الفني.

وقال بدر موجهًا حديثه للفنانة المصرية: quot;لن تدخلي الجنة لأنك ملعونة وهذا ليس حديثي بل حديث النبيquot;، مشيرًا إلى أنها لم تعلم أبناءنا إلا الفجور والزنى في أفلامها السينمائية التي قدمتها عندما كانت شابة.

وواصل هجومه قائلاً: quot;كم واحد قبَّلك باسم الفن، كم واحد احتضنك باسم الفن، كم واحد اعتلاك باسم الفن الذي تتحدثين عنهquot;.

ونقل هجومه بعد ذلك إلى الفنان نور الشريف واصفًا أعماله بالزنى والدعارة ردًا على تسجيله أدعية دينية بصوته، مطالبًا بترك هذه الأمور لأهل الذكر وليس أهل الدعارة، في إشارة إلى الفنانين.