تعقيبًا على البيان الصادر من شركة روتانا أمس للرد على تصريحات الشاعر أيمن بهجت قمر والفنان عمرو مصطفى، طالب قمر مسؤولي روتانا إظهار أية عقودوقع عليها قائلاً لهم quot;إتقوا اللهquot;.


القاهرة: يبدو أن الأزمة بين الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر والفنان عمرو مصطفى من جهة، والفنان عمرو دياب وشركة روتانا من جهة أخرى، لا تتجه إلى الحل بل إلى التصعيد،إذ أصدر قمر ومصطفى أمس بيانًا مشتركًا للتأكيد على رفضهما شروط quot;روتاناquot; وتكذيب ما ورد في بيانها الذي وزع أمس.

وطالب البيان كلاً من وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، ووزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية بالنظر في التنازلات التي تحصل عليها الشركة من الملحنين والشعراء والموزعين المصريين وإلغائها، محذرين من العبث بالتراث المصري.

وأكد البيان أن وصف الشركة لعمرو دياب بالفنان العربي الروتاني لا المصري، يجعلهم ينتظرون عودته إلى شركات الإنتاج المصرية أو أن ينتج على نفقته الخاصة حفاظًا على تراثه الذي لا يمكن أن يمحى أو يمنع من مصر في أقل من ثانية إذا قررت الشركة غير المصرية ذلك، وهو ما يكفله لها القانون بموجب عقود النشر المجحفة.

وقال الثنائي في بيانهما إنهما لايسعيان وراءشهرة أو مال، ولا يشتهيان التعامل مع دياب كما ورد في بيان الشركة، وأنهما يكتفيان بالنجاحات التي حققاها معه أو مع غيره، ووجّها حديثهما لدياب قائلين: quot;نؤكد للفنان المصري عمرو دياب، نحن بإنتظار عودتك معجبين قبل فنانين، ونفتح لك أيدينا وقلوبنا لتحقيق نجاحات خالدة ملكًا للمصريين وتنشر للوطن العربي من مصر إليه وليس العكس، فمصر ستظل هي القبلة الأولى للفن في العالم العربي على الرغم من أنف الحاقدينquot;.

وأشارا إلى أنهما سيتقدمان ببلاغ بالمستندات للنائب العام المصري بما يفيد إستيلاء الشركة على ثلث الأداء العلني من دون وجه حق من بعض المؤلفين والملحنين الرافضين توقيع عقود النشر، علمًا بأنهما محتفظان بكامل حقوقهما في عقود التنازلات الموثقة مع هذه الشركات ولا يجوز خصم هذه النسبة الا باتفاق كتابي كما ينص القانونquot;.

وقبل ساعات مننشر البيان، وضع عمرو مصطفى المعروف بصداقته الشديدة لدياب عبارة للتأكيد على وطنية الفنان الأشهر في مصر قائلاً: quot;أرجو من الجميع ألا يزايد أحد على وطنية الفنان عمرو دياب، فهو وطني حتى النخاع ويجب أن نفرق بين المطرب والشركة وهذه شهادة حق، فالخلاف مع شركته التي تجبره على هذه الأفعال وكنا فقط نتوقع أن يقف إلى جانبنا ولكن هذا لا يفسد للود قضية فإذا شوهت صورة فنان نكن له كل التقدير شوهت صورنا جميعًا ورجاء من الصحافة أن توضح أن الخلاف مع الشركة وليس عمرو ولكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم يريدون تشويه الجميعquot;.

فيما سخر أيمن بهجت قمر من وصف دياب في بيان روتانا بالمطرب العربي الروتاني قائلاً: quot;يجب على عمرو دياب أن يرد على موضوع المطرب العربي الروتاني لأن عمرو دياب إسمه المطرب المصريquot;.

وأضاف موجهًا حديثه لمسؤولي شركة روتانا: quot;أتحداكم أن تظهروا عقدًا واحدًا وقعت عليه، اتقوا الله وتأكدوا قبل أن تكتبوا واسألوا ماجد المهندس وفضل شاكرquot; في إشارة إلى أن هذه العقود هي من أجلت التعاون بينه وبين هذين الفنانين.