شاهد مفتي مصر الدكتور علي جمعه فيلم quot;عبده موتهquot; يوم أمس ، حيث أوصى بحذف أغنية quot;يا طاهرة يا أم الحسن والحسينquot; من الفيلم السينمائي، بينما بدأت وزارة الثقافة بحذف الاغنية بناءً على الطلب الذي تقدم به المنتج أحمد السبكي .


القاهرة:على الرغم من أن الشريط الدعائي للفيلم السينمائي الجديد quot;عبده موتهquot; لا يزال يعرض على المحطات السينمائية المتخصصة، إلا أن وزارة الثقافة بدأت بتنفيذ حذف الأغنية من النسخ المعروضة بدور العرض السينمائية إستجابة للطلب الذي تقدم به منتج الفيلم أحمد السبكي.
وشاهد الدكتور علي جمعه مفتي مصر أمس، النسخة الكاملة من الفيلم، في أول يوم عمل له بعد عودته من الحج، وهو الخبر الذي إنفردت إيلاف بنشره أمس، حيث أوصت دار الإفتاء بحذف الأغنية إظهاراً لمزيد من التوقير لأهل البيت النبوى الكريم، وبياناً لتمسك المصريين بقداسة أهل البيت الكرام، وعلى رأسهم سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة بنت محمد عليها السلام.
وعقد مفتي مصر الذي شاهد العمل برفقة وفد من نقابتي الممثلين والسينمائيين وعدد من النقاد، لقاءً بعد الفيلم، حيث طالبهم المفتي بالإلتزام بالبناء والعطاء المحترم للمفاهيم والقيم خاصة في عصر تبدأ فيه نهضة ينبغي أن تسير نحو هدفها دون معوقات أو عوائق، على حد قوله.