إنتهت الممثِّلة، سلافة معمار، من تصوير مشاهدها في quot;أرواح منسيةquot; وتوجَّهت إلى القاهرة لإستكمال quot;الخواجة عبد القادرquot;.


دمشق: أنهت الممثلة السورية، سلافة معمار، تصوير مشاهدها في مسلسل quot;أرواح عاريةquot; الذي تنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني، وشركة quot;كلاكيتquot; للإنتاج والتوزيع الفني، وquot;سيرياناquot; للإنتاج الفني والتوزيع.

وكانت معمار التي تجسد شخصية quot;ربىquot; وهي امرأة متزوجة من quot;سامرquot; الذي يلعب شخصيته الفنان عبد المنعم عمايري، قد صورت مشاهدها الأخيرة مع الفنان قصي خولي الذي يجسد شخصية quot;صلاحquot; في المسلسل.

ومسلسل quot;أرواح عاريةquot; عمل اجتماعي من إخراج الليث حجو، كتب نصّه فادي قوشقجي، في حين التعاون الفني فيه للفنان نضال سيجري، والإشراف العام للمخرج فراس دهني والمنتح إياد نجار.

ويصور المسلسل مجموعة من الخطوط الدرامية التي وبشكلها العام تتحدث عن قضايا اجتماعية نعيشها في حياتنا اليومية، بين الشك والخيانة وازدواجية الأحكام الاجتماعية والحكم القاسي الذي يطلقه مجتمعنا الشرقي على المرأة عندما تخطيءفي حين أنه يبرر جميع هفوات الرجال.

ويضم العمل نخبة من نجوم الدراما السورية نذكر منهم قصي خولي، سلافة معمار، عبد المنعم عمايري، نادين خوري، نادين تحسين بيك، أمانة والي، لينا حوارنة، طارق مرعشلي، شادي مقرش، نجلاء خمري، عامر علي، غزوان صفدي، محمد خير الجراح، ليلى سمور، وضاح حلوم، نبال جزائري، مروان أبو شاهين، يامن الحجلي، نسرين فندي، مصطفى سعد الدين، دانا مارديني وآخرين.

إلى ذلك، تواصل معمار استكمال مشاهدها مع الممثل المصري، يحيى الفخرانى، بصحراء دهشور بالجيزة لتصوير مسلسل quot;الخواجة عبدالقادرquot; الذي تدور أحداثه حول الجواهرجي الملحد quot;هربرتquot; الذي قررنقل نشاطه من إنجلترا والعمل في مصر والسودان، بعد فقدانه لأخيه وابن خيه خلال الحرب العالمية الثانية وفشل زواجه، وفي مصر يعرف الله مجددًا ويقع في حب فتاة مصرية ويسمى نفسه عبد القادر، لتبدأ أحداث العمل الذي يمتد من فترة الأربعينيات وحتى عام 2006، ونتابع خلال الأحداث قصة قبول الآخر ورفضه وفلسفة الحب والحوار بين الماضى والحاضر.

وكانت أسرة المسلسل قد سافرت إلى مدينة بيث الإنجليزية وصورت هناك مشاهد الحرب العالمية الثانية وشارك فيها ممثلون من إنجلترا، وهو التصوير الذي استغرق 12 يومًا في شارع ديوك وحدائق باراد ومباني شمال باراد كما جرى تصوير انفجار ضخم للقنابل في هذه المنطقة.

وتشارك سلافة معمار الفخراني بطولة العمل مع كل من سوسن بدر، ومحمود الجندي، وصلاح عبدالله، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ولطفي لبيب، ومها أبوعوف، ونبيهة لطفي، والمسلسل من إخراج شادي الفخراني، وتأليف عبد الرحيم كمال في ثاني عمل له مع الفخراني بعد quot;شيخ العرب همامquot;.