أوقفت الرقابة المصريَّة تصوير مسلسل quot;أم الصابرينquot; بسبب خلافات مع ورثة الداعية زينب الغزالي.


القاهرة: قررت هيئة الرقابة المصرية على المصنفات الفنية وقف تصوير مسلسل quot;أم الصابرينquot; الذي يتناول قصة حياة الداعية الإسلامية quot;زينب الغزاليquot;، وتقوم ببطولته الفنانة رانيا محمود ياسين.

وتم ذلك بعد تصاعد حدة الخلاف بين فريق العمل وورثة quot;زينب الغزاليquot;، على الرغم من تصوير نحو 15 حلقة من أحداثه، ما دفع بأبطال العمل إلى الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر الرقابة.

حيث أكد رئيس الرقابة على المصنفات سيد خطاب أن قرار وقف التصوير جاء بسبب مشاكل عديدة مع ورثة الداعية الإسلامية التي تدور حولها أحداث المسلسل، وصلت إلى حدرفع دعاوى قضائية تطارد المسلسل ونقابة المهن التمثيلية، ومن ثم كان القرار بوقف التعامل مع العمل.

من جهتها استنكرت الفنانة رانيا محمود ياسين قرار الرقابة بوقف تصوير المسلسل، وردت ذلك إلى محاربة الأعمال الهادفة وتشجيع تلك المبتذلة، مؤكدة حرصها وفريق عمل المسلسل على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة لنقل الحقائق التاريخية من دون أي تزييف.

مسلسل quot;أم الصابرينquot; يضم أكثر من 250 فنانًا وفنانة من نجوم الدراما المصرية، منهم بطلة العمل رانيا محمود ياسين، وطارق الدسوقي، وأحمد هارون، وجمال إسماعيل، وحنان سليمان، وخالد محمود، وعبد السلام الدهشان، وفكري صادق، وشروق، وأحمد صيام، وإيناس النجار، وغادة أشرف، سيناريو وحوار أحمد عاشور، وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.

يرصد المسلسل قصة حياة زينب الغزالي منذ ميلادها وحتى وفاتها، مركزًا على الفترة المؤثرة في عمرها من عمر 20 عامًا وحتى وفاتها عن عمر يناهز 88 عامًا، مرورًا بدورها من خلال الاتحاد النسائي مع هدى شعراوي، ودورها في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وتوليها منصب رئيسة الأخوات.