أدخلت الممثلة، سيلفيا كريستل، التي إشتهرت بدورها المثير في الفيلم الإباحي quot;إمانويلquot;، إلىالمستشفى نتيجة إصابتها بجلطة دماغية، وتعاني كريستل البالغة 59 عامًا من مرض سرطان الحنجرة إضافة الى سرطان الكبد.


سيدني: تمّ نقل الممثلة الهولندية، سيلفيا كريستل، التي ذاعت شهرتها في السبعينات من القرن الماضي لدورها الإباحي في فيلم quot;إمانويلquot; الإسبوع الحالي، الى مستشفى في أمستردام، بعد إصابتها بجلطة دماغية، وقال إبنها آرثر لوسائل الإعلام البلجيكية: quot;يسرّني القول أن هناك أمل في أن تسترد صحتها عن قريب، لكن علينا أن نكون واقعيينquot;.

وكريستل التي تعد واحدة من أساطير سينما الإثارة في أعوام السبعينات، وذلك بفضل دورها الجريئ في فيلم quot;إمانويلquot;، كانت تعاني من مرض سرطان الحنجرة، واليوم عليها أن تخضع لعلاج سرطان آخر في الكبد.

والفيلم الفرنسي quot;إمانويلquot;، المستوحاة قصته عن رواية إيمانويل آرسان، كسر التقاليد التي كانت تحول دون إنتقال الجنس الى الشاشة الكبيرة، وجعل من الإثارة الجنسية الأساس الذي إنطلقت منه أحداث الفيلم على يد المخرج الفرنسي جوست جايكين.

وكانت أجواء الفيلم قد تمّ تصويرها في تايلند وجزر سيجيليس، ويروي المغامرات الجنسية لفتاة شابة في آسيا، وخصصت ميزانية للفيلم بلغت حوالي 500.00 ألف دولار، إلاّ أن الإيرادات التي جناها الفيلم كانت قد بلغت أكثر من مئة مليون دولار، وإستمر عرضه في صالات السينما الفرنسية لأكثر من 13 عامًا، وحقق نجاحاتٍ ساحقة في كل من الولايات المتحدة الأميركية، واليابان، ودول أخرى عديدة.

وقامت سيلفيا كريستل، الممثلة الهولندية المعروفة عالمياً، بالإشتراك في أفلام أخرى بعد فيلم quot;إمانويلquot;، حيث ظهرت في الجزء الثاني منه عام 1975، وفي quot;وداعًا إمانويلquot; عام 1977، وquot;إمانويل 4quot; في عام 1984.

وقبل قرابة أربع سنوات كانت صدرت سيرة سيلفيا كريستل الذاتية في كتاب، حيث تناول حياتها الشخصية المضطربة، والتي أدمنت الممثلة خلالها على المخدرات والكحول، وعانت كثيرًا من رحلة البحث عن رجال يكبرونها في العمر.

وقبل عام، في أبريل/ نيسان 2011، أعلنت كريستل عن رغبتها في الإشتراك، حتى لو كان في دور قصير في النسخة الثلاثية الأبعاد من الفيلم الذي كانت تستعد للتحضير له، وكشفت أيضًا عن حبها في أن تواصل مسيرتها كمخرجة، بعد أن أنجزت فيلمًا قصيرًا من نوع الرسوم المتحركة في عام 2008، وحمل عنوان quot;توبر إت مويquot;.