في تصريحات خاصة لإيلاف هاجم السيناريست د. مدحت العدل مسلسل quot;فرقة ناجي عطا الله للفنان عادل أمام وإتهم العمل بالسطحية والسذاجة.

القاهرة:حالة منالهجوم الشديد يتعرض لهامسلسل فرقة quot;ناجى عطاالله quot; من عدد من الفنانين المصريين مما جعلوسائل الإعلام الإسرائيلية تستغل هذا الهجوم، ومن بين الذين هاجموا المسلسل السيناريست د/مدحت العدل الذى أعرب في تصريحات خاصة لـ quot;إيلاف quot;عن إستيائة الشديد من المسلسلالذي يقوم ببطولتة الفنان عادل إمام ويتم عرضة حالياً، وقال بالرغم من إعتياده على عدم تقييم أعمال الزملاء في الوسط الفنى إلا أنه يرى أن مسلسل quot;فرقة ناجى عطاالله quot;سطحي جداً ولايليق بالفنان عادل إمام.
وقال: كنت أتوقع أن الفنان عادل إمامسيعود للدراما التليفزيونية بعمل قوي. وعن إتهامة للفنان عادل إمام بسرقة المسلسل من أفلام أجنبية منها فيلم quot;أوشنquot;رد بأنالأمر لايتعلق بهذا فقط ولكن الأكثر من ذلك بالنسبة له هو المساهمة في تسطيح العقول، خاصة أنه يصور الشعب الإسرائيلى بأنة ساذج وquot;معتوه quot;وهذا غير حقيقي، والدليل أن الشعب الإسرائيلي الذى يصل تعدادة لـ 3مليون شخص، حير، وأتعب 300مليون عربي،فليس من المعقول أن ننحدر من مستوى مسلسل بروعة quot;رأفت الهجان quot;الذي قدمة الفنان محمود عبد العزيز منذ حوالى 25عاماً الى مسلسل quot;ناجى عطااللهquot; بهذه السطحية في عام 2012. وأضاف: وهذا للأسف ما جعلنى أتوقف عن مشاهدة العمل لأنه حتى لم يحقق عنصر التسلية.
وعن إمكانية إعتبار هذه التصريحات فيها تحامل على الفنان عادل إمام بالرغم من أن مؤلف العمل هو السيناريست يوسف معاطى قال:هذه الأخطاء مسؤول عنها بالطبع السيناريست يوسف معاطي، وكذلك مخرج المسلسل رامي إمام، ولكن فى النهاية يتحمل الفنان عادل إمام المسؤولية الأكبر لأن هذا المسلسل يحمل إسمه، ولهذا كان ينبغى علية أن يقوم بدراسة العمل والحقائق والواقع الذي تغير كثيراً.
وعن إتهام مسلسل quot;ناجى عطاالله quot;بالتطبيع قال: لا أستطيع أن أقول أن عادل إمام يدعو للتطبيع لآني لم أشاهد سوى مجموعة من الحلقات الأولى للمسلسل، ولكن عندما تأكدت أن العمل مستمر في سطحيته قررت ألا أشاهد باقي الحلقات كي لا أحرق دمي، لذا لا أستطيع أن أوجه له إتهاماً كهذا.
وعن تقيمه لباقى مسلسلات رمضان قال أكثر مسلسل أعجبني هو quot;الخواجة عبد القادرquot; الذي يقوم ببطولته المبدع الرائع الفنان يحيى الفخراني وكنت أتمنى أن يتم عرضة بعيداً عنشهر رمضان، لآنه يحمل معاني عالية عن التصوف والروحانيات، ولكن مع هذا لايمكن أن نغفل حق المخرج الشاب شادي الفخراني فهو متميز جداً، والكاتب عبد الرحيم كمال إستطاع أن يثبت أنه موهوب حقاً.