إنتهى المخرج السوري ناجي طعمي يوم أمس من تصوير آخر المشاهد من مسلسله الجديد (خواتم) الذي كتبت نصّه ناديا الأحمر وعالجه دراميًا عبد المجيد حيدر وهو من إنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.



دمشق:يروي مسلسل quot;خواتمquot; للمخرج السوري ناجي طعمي قصة مجموعة من الفتيات المعنفات تقوم إحدى الجمعيات بتبنّيهن والإعتناء بهن وتدريسهن بأفضل الجامعات لكي تخدم كل منهن هذه الجمعية بمهنتها، خاصةً أن الجمعية تخفي خلفها شبكة سرية، وبالتالي فإن أغلب النجمات يظهرن بأكثر من شكل حيث سيتنكرن كي ينفذن مهماتهن السرية.
وسيكون إعتماد العمل الذي إنتهى تصويره بالأمس على البطولة نسائية حيث تتشارك كاريس بشار وجيني إسبر ومرح جبر، وكندا حنا وعبير شمس الدين ولينا دياب وميرنا شلفون وندين تحسين بك، ومديحة كنيفاتي في بطولته، بالإضافة إلى عدد من الوجوه النسائية الشابة، كما إنضم الفنان عبد المنعم عمايري وميلاد يوسف إلى أبطال العمل.
وتجسد الفنانة جيني إسبر في مسلسل quot;خواتمquot; دور موظفة بنك تعمل في تهريب الأموال لصالح رئيسة الجمعية التي تديرها كاريس بشّار في المسلسل.
وظهرت النجمة إسبر بشعرها الأسود الطويل والمنسدل وأضافت الغرة القصير فوق جبينها، وابتعدت عن التكبير في حجم كتلة شعرها وحافظت على طبيعتها.
وجسدت كاريس شخصية quot;دلالquot; الرئيسية في العمل، وهي شريكة quot;حاتمquot; الذي يجسد دوره الممثل عبد المنعم عمايري (مالك النساء الخمس) ويتحكّم بهن كالخواتم، وتساعده بذلك دلال التي تعتبر الجزء الخفي من حياة البطل حاتم، الذي يبدو ظاهريًا أنه رجل الأعمال الناجح، وتكاد تكون دلال الأميرة والقدوة لباقي نساء حاتم وهي حبل الربط بينهنّ وبينه.
وتملك (دلال) جمعية خيرية هدفها الظاهر حماية الفتيات المعنفات والمضطهدات اللواتي هربن من ظلم الحياة والأقارب، أما هدف دلال فهو السعي لبناء وتربية جيل جديد من النساء قادرات على تنفيذ المهمات التي يوكلها إليهن حاتم.
وتجسد الفنانة السورية كندا حنا شخصية (تالا) القاتلة المأجورة، وهي ابنة أخت (الملك) الذي يؤدّي شخصيته النجم عبد المنعم عمايري، وتدرّب رياضة الكاراتيه، تظهر بكامل لياقتها، وأثناء عملها تنفذ عمليات سرية من قتل وخطف لمصلحة (الملك).
كما تؤدي الفنانة شذى دوغان شخصية (كريمة), وهي شخصية ايجابية ومسالمة جداً في العمل, تعمل مربية لدى (دلال)، وتقوم دلال فيما بعد بقتل (كريمة) لاستخدام أوراقها الرسمية وانتحال شخصيتها للسفر قبل أن ينكشف أمرها من المباحث ويتم التعرف على الأوراق قبل سفرها .
أما الشابة لينا دياب تؤدي شخصية (هدى) الطبيبة التي تقوم بدور سلبي جداً مع الجمعيات الخيرية، وتقوم بالتنكر بأكثر من زي وأكثر من شكل في العمل لتحقيق مآرب تلك الجمعيات القائمة على النصب والنهب لتكون شريكة لها في أعمالها.
وتشارك الفنانة عبير شمس الدين بشخصية (فاتن) ضمن العمل, وهي إحدى الفتيات الذين نشئوا بالجمعية ، وإحدى موظفاتها وتقوم بإدارة شؤونها والعمليات الإجرامية.
ويتحدّث العمل الذي يخرجه ناجي طعمي عن استغلال الأغنياء للفقراء، ومحاولات البعض القيام بخدمات إنسانيّة بينما هي في واقع الأمر ترمي إلى أهداف سلبية ووضيعة، كما يتحدّث عن أنشطة عدد من الجمعيات الخيرية التي تتكفل برعاية الأيتام، ثم إطلاقهم في وظائف مهمّة عندما يكبرون، فيصبحون تابعين لهذه الجمعية التي تأمرهم بأفعال مشينة.