إنطلق تصوير مسلسل quot;حمام شاميquot; في أبوظبي، حيث يشارك في بطولته الفنان مصطفى الخاني.


دمشق: بدأ المسلسل السوري quot;حمام شاميquot; تصوير مشاهده الأولى في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وانضم الممثل مصطفى الخاني إلى العمل بدور البطولة، إلى جانب مجموعة مهمّة من نجوم الدراما السورية.

وتحدث الخاني عن شخصيته في العمل فقال إنه يؤدي شخصية quot;خرطوشquot;، شاب يتيم يعمل في الحمام ويكون جدّه قد أوصى صاحب الحمام فيه.

وشرح ذلك قائلاً: quot;قبل وفاة جدي، يترك لي كل الورثة مع صاحب الحمام ويوصيه ألا يعطيني إياها إلا عندما أكبر وأصبح واعياً، لكنني أقوم بمشاكل في الحارة أدخل على إثرها السجنquot;.

ويتابع: quot;بعد خروجي من السجن، يخبرني صاحب الحمام بأن جدي طلب منه أن يسمح لي بالعمل عنده، من دون أن يخبرني بالورثة، فأعمل عنده طويلاً حتى أصبح شاباً موثوقاً، فيعطيني المال الذي تركه جديquot;.

وأضاف: quot;هناك جانب عاطفي في شخصيتي حيث أحاول الزواج من الماشطة في الحمام واسمها ابتهال، فنحب بعضنا على أعين الناس، لكن كل شيء يفشلquot;.

والجدير ذكره أن عمل quot;حمام شاميquot; هو أول أعمال بيئة دمشقية يصوّر خارج دمشق، حيث شيدت الشركة المنتجة ديكورات ضخمة ومصمّمة بدقة عالية، إضافة الى رصدها ميزانية ضخمة لتُظهر العمل بصورة متكاملة.

يشارك بالعمل نخبة من النجوم أبرزهم وفيق الزعيم،عبد الهادي صباغ، هيثم جبر، سليم صبري، ثناء دبسي، أحمد الأحمد وغيرهم... وهو من إخراج مأمون الملا، كتابة كمال مرة، وإنتاج شركة الأدهم للإنتاج الفني بدمشق، ويصوّر في أبو ظبي لظروف استثنائية.