تحدث عالم الفلك محمد فرعون مع "إيلاف" في حوارٍ مطوّل عن توقعاته للعام الجديد. في الجزء الأول نرصد معه توقعاته للأبراج الـ12 ونصائحه لهذا العام، لنكمل غداً بتوقعاته للفنانين في سنة 2015.


القاهرة: يقول عالم الفلك محمد فرعون إن العام&المقبل غير مستقر بسبب سيطرة كوكب عطارد، ما سيجعله عرضةً للتقلبات السريعة في الحظوظ بين الأفضل والأسوأ. وعليه، فقد طالب الأشخاص بالتعامل سريعاً مع حظوظهم ليستفيدوا منها قبل فوات الأوان. ويضيف&أن كوكب المشتري الذي يُعتبَر "سعد السعود" سيتواجد بقوة خلال 2016 خاصةً خلال الفترة من شهر مايو(أيار) إلى شهر أكتوبر(تشرين الأول)، التي ستشهد الخير والرخاء، موضحاً أن أكثر الأبراج حظاً سيكون برج الجوزاء ويليه برج العذراء، مشيراً إلى أن برج القوس سيكون أفضل شريك لبرج الجوزاء في هذا العام. وفي ما يلي نستعرض توقعاته للأبراج&بالتفصيل:

برج الحمل 21-3 إلى 20-4
يقول فرعون إن مواليد برج الحمل سيكون حظهم مرتفعاً خلال العام 2016 بشكلٍ كبير بعدما مروا بصعوباتٍ كبيرة في السنة الماضية التي شهدوا خلالها الكثير من المواقف والأخبار المزعجة، مشيراً إلى أن الحالة النفسية لمواليد البرج ستشهد استقراراً كبيراً بفضل النجاح الذي سيحققونه. وهو يتوقع تسديد ديون مواليد هذا البرج وتحقيق مكاسب مالية كبيرة، بالإضافة إلى ازدهار التجارة وترقية الموظفين مع وجود فرص جيدة للسفر عليهم أن لا يهدروها، إلا أنهم عليهم بالحذر من شهر سبتمبر(أيلول).

برج الثور 21-4 إلى 20-5
عام 2016 متوسط الحظوظ بالنسبة لمواليد برج الثور بعد النجاح والحظوظ التي حققوها في 2015. ويوضح أن حظهم سيكون متقلباً في العام الجديد، وعليهم الحذر في قراراتهم لأن وضع البرج متقلب. وأضاف أن مواليد البرج سيقومون بعمليات بيع أكثر من الشراء، وهو يحذّر من إمكانية وقوع خلافات بينهم وبين شركائهم، ما قد يعرضهم لخسائر. كما يقول إن السفر لن يكون في صالحهم خلال العام الجديد وعليهم بالتركيز في عملهم الأساسي وعدم الدخول في أعمالٍ جديدة.

برج الجوزاء 21-5 إلى 20-6
مواليد برج الجوزاء سيكونون على موعد مع الأخبار السعيدة والحظوظ الممتازة والتغيّرات الكبيرة والمهمة في حياتهم، حيث ستكون سنة 2016 هي السنة الأفضل بالنسبة لهم وسنة جمع الثمار بعدما مروا بفترات غير سعيدة، ويشدد أنه عليهم ألا يهدروا الفرص لأنها من الصعب أن تأتيهم بهذه القوة مرةً أخرى.

ويضيف أن التنقل سيكون أفضل لهم وستتوافر فرص عمل للمتعطلين لأنهم الأسعد حظاً على مستوى الأبراج الفلكية في العام الجديد، فسيحققون توسعاً في المشاريع وفرصاً للسفر وإبرام صفقات وستربح تجارتهم، وسيحققون نجاحات من ضربات الحظ لكن عليهم الحذر من شهر يناير (كانون الثاني).

برج السرطان 21-6 إلى 20-7
يتوقع أن تكون حظوظ مواليد برج السرطان جيدة لكن عليهم أن يحذروا بأشياء كثيرة مع عدم الإنجراف وراء أشياء لن تحقق لهم المنافع. ويشير إلى أن أصحابه سيكون عليهم التفكير جيداً قبل الدخول في أي شراكة أو مشاريع جديدة حتى لا يشعروا بالندم لاحقاً.

برج الأسد21- 7إلى 20-8
يتوقع أن تنتهي المعاناة التي عاشها مواليد البرج في العام الماضي، فالأسد من الأبراج النارية، وفي 2016 ستكون حظوظهم قوية للغاية. فبعضهم سيكسب أموالاً من تجارتهم والبعض الآخر سيحقق من البورصة، لكنه يحذرهم من شهر مارس (آذار). ويضيف أن البعض سيدخل في شراكة كبيرة تعود عليهم بالنفع، وتعيد لهم الثقة في النفس مطالباً إياهم بالإبتعاد عن الأوهام حتى يتمكنوا من تحقيق أعمالهم.

برج العذراء 21-8 إلى 20-9
يتوقع أن يكون مواليد برج العذراء من أصحاب الأبراج صاحبة الحظوظ القوية في 2016 بسبب وجود كوكب عطارد، حيث سيكونون على موعد مع سنة مليئة بالمفاجآت السعيدة غير المتوقعة، وستشهد حياتهم العملية تغييرات كبيرة لصالحهم، فضلاً عن توافر فرص للعمل خارج أوطانهم بمردود مادي جيد.

ويطالب مواليد هذا البرج بالإسراع في وتيرة العمل، وأن لا يترددوا في الدخول بشراكة مع أحد أصدقائهم، لكنه يحذرهم من المجازفة في البورصة في الثلث الأخير من العام، بينما يتوقع أن تحقق لهم مكاسب كبيرة خاصةً في النصف الأول من العام.

برج الميزان 21-9 إلى 20-10
يطالب مواليد البرج بانتهاز الفرص التي تُتاح لهم من أجل تحويلها لأشياء يمكنهم الإسفتادة منها، وأن لا يستغرقوا في التفكير طويلاً حتى لا تضيع الفرص عليهم، مشيراً إلى أن العام قد يبدأ بتقلباتٍ سريعة تشهد بعض المشاكل البسيطة في العمل، لكن سرعان ما تعتدل الأمور للأفضل وتبدأ انطلاقة حقيقية نحو النجاح والتقدم.

ويشير إلى أن الأصدقاء سيكون لهم دور في إنجاح بعض المشاريع وفي اتخاذ خطوات باتجاه التقدم، وكذلك سيتوسع رجال الأعمال في مشاريعهم وأعمالهم وسينجحون في ما اخفقوا فيه بوقتٍ سابق، والبعض منهم سيكسب في المسابقات بضربة حظ أو في المضاربة بالبورصة.

برج العقرب 21-10 إلى 20-11
يقول إن مواليد برج العقرب الذين نالوا حظوظاً مرتفعة في السنوات الثلاث الماضية ستكون حظوظهم في العام الجديد أقل من المتوسط، مما يتطلب منهم بذل المزيد من الجهد والعمل بشكلٍ أكبر حتى يتمكنوا من المحافظة على النجاحات التي حققوها، كذلك سيكون مطلوب منهم الإبتعاد عن إثارة المشاكل أو الدخول في منازعات سواء في حياتهم المهنية أو العملية.

ويحذر أصحاب التجارة من التوسع وكذلك من المغامرة والمجازفة أو المضاربة في البورصة مع ضرورة التأني في أي قرارات يتم اتخاذها، وأن تكون عن دراسة فيما يتوقع أن تلعب المصادفة دوراً كبيرًا في حياة مواليد البرج.

برج القوس 21-11 إلى 20-12
يتوقع أن يكون مواليد برج القوس محظوظين في سنة 2016 ويستقبلون خلاله الكثير من الأخبار السعيدة والتغيّرات التي تكون في صالحهم، فيما ينصح المقبلين على الإرتباط والشراكة بمواليد برج الجوزاء محذراً من سوء الاختيارات او التباطؤ في القرارات الهامة.

ويشير إلى أن الشراكة ستكون في صالح مواليد هذا البرج وسيجنون مكاسب مالية كبيرة تمكنهم من تغيير مكان سكنهم لمكانٍ أفضل، وكذلك يحصل بعضهم على ميراث أو وقف يغيّر حالته المادية للأفضل، فيما ينال الموظفون رضا رؤسائهم في العمل وسيُطلَب منهم المجازفة في بعض الأحيان.

برج الجدي 21-12 إلى 20-10
يرى أن حظوظ برج الجدي ستكون أقل في العام الجديد، وسترتفع وتنخفض حسب تفكير كل شخص من أبناء البرج مع المحافظة على مستوى معيشتهم وضرورة محافظتهم على ثقتهم بنفسهم، مشيراً إلى أن الأسعد حظاً هم مواليد الأيام العشرة الأولى من الشهر، نظراً لقربهم من برج القوس الناري.

ويحذر عالم الفلك المصري من المغامرة بالأموال، وكذلك في الإنتقال من عملٍ لآخر، لأن التغيير سيكون صعباً ونتائجه ليست مضمونة، داعياً مواليد الجدي للتفكير بجدية وبذل الجهد والنشاط لتحقيق الأهداف التي يسعون لها. كما أنه يدعوهم لعدم تشتيت أفكارهم والابتعاد عن التوتر والمشاكل وكذلك الإنفعال والعصبية والحب والزواج لأن القليل من أبناء البرج سيرتبط، محذراً من شهر مارس (آذار) والوعكات الصحية التي قد يتعرض لها البعض.

برج الدلو 21-1 إلى 20-2
يتوقع أن يعود الحظ لمواليد برج الدلو في 2016 بعدما فقدوه في 2015، مشيراً إلى أن أبناء البرج سيكونون من أسعد الأشخاص في العام الجديد، وعلى الصعيد المهني ستتحسن حالتهم وسيجد العاطلون عن العمل فرصاً جيدة ووظائف كثيرة، وستكون لديهم حرية الإختيار من بين وظائف عدة ويتخلصون من ديونهم.

ويشير إلى أنه ستفتح لهم الأبواب المغلقة وستتاح لهم فرص السفر، وسيحققون مكاسب مادية جيدة في عملهم، لكن عليهم اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، بينما يحذرهم من الدخول في مشكلات وصراعات مع المقربين منهم لأن ذلك لن يكون في صالحهم، كذلك عليهم الإبتعاد عن التعامل مع الكذابين الذين يحقدون عليهم، فيما سيجدون الخير بشراكتهم مع آخرين.

برج الحوت 21-2 إلى 20-3
سيكون أبناء الحوت بحسب توقعات فرعون على موعد مع عام جيد في 2016 بعد العقبات التي تعرّضوا لها في 2015، وهو ما يرجعه إلى وجود كوكبهم المشتري في أكثر من شهر خلال العام المقبل، وهو يطالبهم باستغلال هذه الفرص، مشيراً إلى أن حياتهم ستشهد تغييرات وتنقلات كبيرة لصالحهم، كما أن الموظفين من أبنائه سيكونون على موعد مع مناصب قيادية وترقيات في أعمالهم أو علاوات في رواتبهم.

ويتوقع أن يكون أصحاب الأعمال الحرة على موعد مع توسع في أعمالهم بتوقيع صفقات ناجحة بالإضافة لشراكة مع جهات ناجحة، فضلاً عن السفر المتكرر خارج أوطانهم، والبعض منهم سيعثر على مساكن أفضل يمكنه الإقامة فيها، كذلك ستتاح لبعضهم فرصة الإنتقال خارج أوطانهم.

&

&

&