قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد خرِّيج الموسم الثاني من برنامج "Arab Idol"، الفنان أحمد جمال لطرح ألبومه الجديد الذي سيصوِّر منه الأغنية الدعائية بطريقة الفيديو كليب.


القاهرة: هو من القلائل الذين تخرجوا من برامج المواهب " Arab Idol(أراب أيدول)" وأثبتوا أنفسهم على الساحة الغنائية. فقد جذب اهتمام الجمهور المصري والعربي وارتفعت أسهم نجاحه من خلال أعماله القليلة التي طرحها مؤخراً. إنه الفنان الشاب أحمد جمال الذي يستعد لطرح ألبومه الجديد وسيصوِّر منه الأغنية الدعائية بطريقة الفيديو كليب.
في حديثه لـ"إيلاف" يكشف أسباب تأخر طرح الألبوم، ويوضح موقفه من دخول التمثيل، كما يتحدث عن حياته الخاصة والحب وموقفه من الزواج، وغيرها من المواضيع في الحوار التالي:

واستهل&"جمال" حديثه&بالتحضير لألبومه الجديد الذي يتعاون فيه مع شركة "كونكور ميوزك" لصاحبها الفنان محمد رفاعي الذي عبّر عن سعادته بالتعاون معه&مشيراً&لخبرته الواسعة التي يتمتع بها، وذلك بعد إنفصاله مؤخراً عن شركة "بلاتينيوم ريكوردز". وأكد أنه إنتهى من كافة تفاصيل الألبوم عدا تصوير "الفيديو كليب" الترويجي الذي يستعد لتصويره خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً لطرحه.

وتابع جمال قائلاً: "وصلتني الكثير من التساؤلات حول تأخر طرح الألبوم&إلى الآن، ولكن الأمر لم يكن بيدي، فأنا إنتهيت من تسجيل أغنياته منذ فترة، ولكن الأحداث الصعبة كانت السبب في تأخر طرحه. إلا أن هذا الأمر لم يحصل معي وحدي بل يسري على كل نجوم الساحة الغنائية. والحمدلله الظروف تحسنت الآن وسيصدر قريباً. وأضاف: لدي رغبة بتقديم الأفضل لجمهوري، وكنت قد طرحت مؤخراً أغنية "يا ليالي" وتلقيت عنها أصداءً إيجابية.

وأوضح موقفه من دخول التمثيل: "أتتني الكثير من العروض التمثيلية، وأن أدرسها بعناية. فالفنان يجب أن يخوض تجربة شيقة و مثيرة. و يجب أن يكون لديه الجرأة في القيام بهذه الخطوة، ولكنني أولاً وأخيراً سأغني للجمهور والتمثيل يأتي في المرتبة الثانية".

وبسؤاله عن خطوة التلحين، وعما إذا كان يفكر في التعاون مع نجوم آخرين، أجاب: "لِما لا. فكرت في القيام بهذا الأمر من قبل وخاصةً لمن أحب الإستماع لأصواتهم من نجوم الساحة الغنائية. وأنا شخصياً أرحب بالتلحين للكثير من الأصوات. ولكن الفكرة تتمحور في اللحن المناسب للشخص المناسب، وبالمناسبة يتضمن الألبوم ثلاثة أغنيات من ألحاني".&وشرح موقفه من الجرأة في الأعمال الفنية: "الجرأة يجب أن تكون موجودة و لكن بوعي ودقة. فعلى الفنان أن يكون جريئاً في كثير من الأحيان في اختياره للكلمة واللحن". وأوضح أنه ينظر إلى الفن على أنه عشق وحب منذ الطفولة". ورداً على السؤال "البعض يعمل في الفن من أجل الرزق، فهل أنت كذلك؟" أجاب: "الرزق يأتي من الله والفن يعتمد على الموهبة الذي رزقنا الله بها. وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية كي نستخدم هذه الموهبة لإسعاد الناس والإرتقاء بذائقتهم. وعملي كفنان هو جزء من احترامي للموهبة التي رُزِقتُ بها. ولو كنت أبحث عن المادة فقط، كنت اختصرت المشوار وعملت في مجالي العلمي وهو الصيدلة".

في سياقٍ آخر، تحدث "جمال" عن الحب ومواصفات فتاة أحلامه، فقال: "حياتي الخاصة بخير و الحمد لله. وأنا راضٍ بكل ما يكتبه ربي لي. الحب شيء ضروري ولابد منه وأعتقد أنه حتى وإن كان مؤجلاً سيأتي لا محالة، و سأكون سعيداً جداً به. فأنا أسعى لبناء بيت وأسرة. وأريد& الأولاد&كغيري من الناس. وأسأل الله أن يرزقني أولاً ببنت الحلال التي تساعدني على ذلك. وأتمنى أن تكون عاقلة، متزنة، مثقفة وقادرة على تقدير الظروف بحلوها وبمرها وتسعى لراحتي قبل أي شيء، وتحبني لنفسي وليس لشهرتي، إلا أن العناد والنكد مرفوضان بالنسبة لي".

وأضاف حول إمكانية الحفاظ على التوازن بين الحياة الخاصة والفنية: هذا أمر صعب بلا شك. فكلاهما يتطلب وقتاً وجهداً. إلا أن الظروف تقدم بعض الأمور على حساب الأخرى. وفي النهاية لكل مجتهدٍ نصيب. الفن يتطلب الكثير من الوقت ولقد أصبح جزءاً من حياتي الخاصة، ولا ينفصل عنها أبداً. إن التوفيق بين الحياة العائلية والفنية معادلة صعبة لكنني، لن أضحي بالفن من أجل الزواج. إما الاثنين معاً أو الفن فقط، فشريكة حياتي يجب أن تقف إلى جانبي في عملي وتدعمني".

ولفت "جمال" لأن مثله الأعلى في الغناء هو "موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب". وقال أن أمنياته، ستتحقق بنجاحٍ يرضي به نفسه وجمهوره. علماً أنه يرى المنافسة صعبة وشرسة، إلا أنه يؤمن بأن بقاء المطرب على الساحة الغنائية يتأكد من خلال صدقه وذكائه بانتقاء ما يقدمه من أعمال. وإذ رأى أن "النجاح هو مكافأة المجتهد والفشل هو أحد المحاولات الخائبة التي يجب تخطيها سريعا لتحقيق النجاح"، ختم قائلاً: "طموحي كبيرٌ جداً، وأحلم بأني سأكون إنساناً محبوباً و قدوةً لأبنائي في المستقبل، كما أتمنى أن أجسد صورة الفنان الذي ينال احترام جمهوره وتقديره ويصنفه في مراتب النجاح الأولى.

&فيما يلي رابط أغنية يا ليالي: