أوصت الفنانة القديرة زبيدة ثروت بدفنها بجوار العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ خلال ظهورها مع الاعلامي عمرو الليثي في لقاء تليفزيوني نادر لم تظهر فيه بوجهها بشكل واضح، بينما تحدثت عن معاناتها مع التدخين.


القاهرة: أوصت الفنانة القديرة زبيدة ثروت بأن تدفن بعد وفاتها بجوار الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، مشيرة إلى أنها بادلته الحب لكنها لم تجروء على الاعتراف له، بينما لم يصارحها بسبب ظروفه المرضية، وطلب من المقربين منه وضع صورتها معه في قبره.
وقالت زبيدة في أول ظهور تليفزيوني لها منذ 30 عاماً تقريباً مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "بوضوح" على شاشة قناة "الحياة" أن والدها رفض تزويجها من عبد الحليم حافظ وانه رد عليه قائلاً "مش هزوج بنتي لمغنواتي"، مشيرة إلى أنها أحبته بشدة بعد عملهما سوياً في فيلم "يوم من عمري".
وأكدت على أن والدها كان شخصية صعبة للغاية بسبب طبيعته العسكرية، حيث كان ضابط بالقوات المسلحة مشيرة إلى أن أموال والدتها ومجوهراتها تعرضت للمصادرة بعد ثورة 23 يوليو 1952.
وأشارت زبيدة إلى أنها كانت تنتمي للأسرة المالكة في مصر حيث أن والدتها هي حفيدة السلطان حسين كامل الذي حكم مصر في بداية القرن الماضي، مشيرة إلى أنها لم تشعر بالضرر بشكل مباشر من الثورة لكون عمرها وقتها لم يتجاوز 8 سنوات، بينما تعرضت ممتلكات كثيرة لوالدتها للمصادرة.
وكشفت زبيدة عن أن الفنان حسين رياض كان يحبها بشكل علني، فيما أكدت أنها سعت للقاء رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور من أجل طلب العفو منه عن الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي حكم مصر لمدة 30 عاماً خاصة وأنها تحبه بشدة.
قالت زبيدة أنها تعاني من التدخين وإدمانها لهذه العادة التي اضطرتها للخضوع لجراحة كبيرة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع التوقف عن التدخين.
وحرصت ثروت على أن لا تظهر بوجهها بسبب علامات التقدم في العمر حيث تم تصوير اللقاء من الجانب ولم تظهر الكاميرا وجهها كاملاً طوال الحلقة.
&