ضيفة "إيلاف" اليوم هي الممثّلة الجزائرية النجمة أمل بوشوشة التي تتحدّث عن مسلسلها الرمضانيّ "العرّاب ـ نادي الشرق"، وعن العديد من الأمور الفنيّة في هذا اللقاء المصوّر:


&& سعيد حريري من بيروت: تتحدّث النجمة الجزائريّة أمل بوشوشة في لقائها مع "إيلاف" عن مسلسلها الرمضانيّ "العرّاب ـ نادي الشرق"، وعن مشاركتها للنجم جمال سليمان في هذا العمل، كما تصرّح بأنّها سعيدة جداً لنيلها جائزة الموركس دور كأفضل ممثّلة عربيّة شابّة، وتفصح لـ "إيلاف" عن تلقّيها عرضاً سينمائياً جديداً.

عن مشاركتها في مسلسل "العرّاب" نادي الشرق"، قالت: " إنّه مسلسل ضخم، وكبير تحت إخراج الأستاذ حاتم علي، وبمشاركة أسماء كبيرة كجمال سليمان، وباسل خيّاط، وباسم ياخور. دور "عليا" جديد بالنسبة لي، وأنا كنت مصرّة أن أقدّم هذا النوع من الأدوار كي أهرب من النمط الذي من الممكن أن يبدأوا بتصنيفي به، وهنا أقصد دور البنت الجذّابة والجميلة، أحببت أن أهرب قليلاً إلى دور لا ينتظره الجمهور منّي، ألا وهو دور الإمرأة المتزوّجة والقويّة، والتي لديها أولاد ومسؤولية. وأنا كنت سعيدة بهذه التجربة، وأحببت أن يراني الناس بشكل آخر، وخصوصاً في مسلسل "الأخوة" الذي شكّل نقطة مهمّة جداً في مسيرتي المهنيّة".

بعد نيلها جائزة الموركس دور كأفضل ممثّلة عربيّة شابّة، سألناها عن أهميّة الجوائز في تكريسها نجمة على الساحة العربيّة، فقالت: " أهمّ جائزة بالنسبة لي هي تكريم الجمهور، والناس، وأنا سعيدة لأنّ دوري في مسلسل الأخوة وصل إلى كلّ بيت، والكثيرون كرهوني، وهذا ما كان مطلوباً، ثمّ أحبّوني، وهذا كان مطلوباً أيضاً، أحببت تفاعل الناس مع هذا المسلسل، وقد وصلهم الإحساس الصحيح، وهذا بالنسبة لي أهمّ تكريم، وبما يخصّ جائزة الموركس، كنت سعيدة جداً لأنّي شعرت بأنّي أخذتها بجدارة وإستحقاق، بعد تصويت الجمهور، ولجنة التحكيم... شعرتُ بأنّ هذا هو الوقت المناسب لأنال هذه الجائزة".

وعن تأثير دورها في مسلسل "ذاكرة الجسد" في مسيرتها المهنيّة بعدما رشّحتها له الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمي، قالت: " هذا هو الدور الذي كان فاتحة مسيرتي المهنيّة، ولا يمكنني ألّا&أشكر الكاتبة أحلام مستغانمي، فبالنتيجة بعد ربّ العالمين، كانت أحلام مستغانمي هي المفتاح كي أخوض في مجال الدراما، ولذلك سأكون مدينة لها مدى الحياة".

وعمّا إذا كانت ما زالت تتابعها، قالت: "هي دائماً ما تكون منهمكة بأسفارها وكتاباتها، لذلك قليلاً ما تتابع، وأتصوّر أنّها تشجّعني دائماً، وهي ترسل لي دائماً التشجيع والتهاني".

وعن الممثّلة العربيّة التي تستفزّها لتقديم الأفضل، قالت: "كلهنّ فيهنّ الخير والبركة،& وبالنتيجة الممثّلات الموجودات على الساحة الفنيّة، لو لم يمتلكن الموهبة لما كان إستمرارهنّ ممكناً، ليس هناك من تستفزّني بالذات، ولكنّي أحبّ عمل الكثير من الممثّلات، ومنهنّ: نيللي كريم، وسلافة معمار، وسيرين عبد النور، ونادين نجيم التي تقدّم عملاً جميلاً جداً، وأنا أرى أنّها تتحسّن عاماً بعد عام، ويعجبني فيها تحديداً هدوؤها، وشكلها الخارجي، وأسلوبها في التمثيل".

وعن متابعتها للمسلسلات الرمضانيّة، قالت: "بصراحة، ليس لديّ الوقت لأتابع حتّى مسلسلي، ولكنّي سأتابع بعد رمضان إنشاء الله".

وعن تفاعلها مع النجم جمال سليمان الذي يشاركها بطولة "العرّاب ـ نادي الشرق"، قالت: " وجهه فاتحة خير عليّ، وهو قامة من قامات الدراما العربيّة، ويشرّفني كثيراً أن أكون موجودة في أعماله، ويشرّفني أكثر عندما يتكلّم عنّي بكلّ ما هو جميل، وهذا أمر "أكبُر به".

وعن خوضها لتجربة السينما، قالت: "اليوم تلقيّت عرضاً للتمثيل في فيلم سينمائيّ، ولكنّي لم أبدأ بقراءة السيناريو، فإذا كان فيه الخير والبركة، لِمَ لا؟ والفيلم مصريّ، ولا أعرف حقيقةً على من وزّعت الأدوار حتّى الآن".

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا