أشعلت الطفلة السورية غنى بو حمدان مواقع التواصل الإجتماعي بأدائها المؤثر لأغنية "اعطونا الطفولة" في برنامج المواهب The Voice kids، فيما شاركت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية متابعيها بمقطع فيديو لها&وهي تؤدي هذه الأغنية&أمام السيدة أسماء الأسد.


&& بيروت: أشعلت الطفلة السورية غنى بو حمدان مواقع التواصل الإجتماعي بأدائها المؤثر لأغنية "اعطونا الطفولة" للفنانة اللبنانية "ريمي بندلي" خلال مشاركتها في الحلقة الأولى من برنامج المواهب The Voice kids، فيما شاركت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية بمقطع فيديو لها&وهي تؤدي هذه الأغنية&بإحدى الفعاليات بربيع 2015 أمام السيدة أسماء الأسد. وعلّق&مدير&الصفحة على الفيديو كاتباً: "أوصلت غنى أبو حمدان بصوتها ودموعها رسالة أطفال ‫‏سوريا الذين اغتال ‫‏الإرهاب أفراحهم وأعيادهم. ولكنّه لم ولن يتمكّن من كسر قوّة الحياة بداخلهم".

واللافت أن "بو حمدان"&التي بكت خلال أدائها للأغنية قد&أثّرت بشكلٍ كبير بالمدربين،&فاحتضنتها الفنانة نانسي عجرم&على المسرح&لتكفكف دموعها وتتابع الأغنية، وصفق لها الفنانان تامر حسني وكاظم الساهر&كثيراً،&فيما تفاعل معها المتابعون على مساحة&العالم العربي&ودول الإنتشار،&إلا أن التعليقات على موقع الفيديوهات YouTube ومواقع التواصل الإجتماعي&التي جاءت متناغمة لجهة التأثر بحالة&معاناة أطفال سورية وسط أزمة بلادهم،&قد تحولت لجدلٍ كبير&وصدام يعكس حالة الإنقسام الشعبي حول الأزمة في سوريا خاصةً لجهة إلقاء المسؤوليات على الوضع الراهن في البلاد. وبينما اعتبر البعض أن صفحة رئاسة الجمهورية السورية تقتنص الفرصة لاستعطاف العالم بصوت هذه الطفلة،&قارن البعض في لبنان بين دموعها ودموع الطفلة "ريمي بندلي" التي بكت أزمة الطفولة اللبنانية خلال الحرب الأهلية في لبنان.

من جهةٍ أخرى، تفاوتت التحليلات حول سبب بكاء الطفلة السورية خلال أدائها للأغنية على مسرح "البرنامج"، ففي حين ذكر البعض أنها بكت فرحاً لأنها حققت حلمها بالوقوف على مسرح The Voice kids، أشار البعض أن والدتها شرحت بأنها تعاني خوفاً وقلقاً بسبب سماعها لصوت القذائف التي تسقط في بلادها وأنها تستمر بالغناء لتلهي نفسها عن الخوف من الأوضاع المقلقة وحرمانها من التمتع بعمر الطفولة وفقدانها لبعض الأصدقاء.

فيما يلي رابطي الفيديو للطفلة "بوحمدان" تُغني "اعطونا الطفولة"&أمام السيدة "الأسد" وفي The Voice Kids:

&