أصبح&المدرِّبون الثلاثة كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، أكثر دقّة في الاختيار، في برنامج "the Voice Kids" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC مصر"، حيث أوشكت الفرق على الإكتمال وقلّت فرص المواهب المُشارِكة بالتأهّل للمراحل المقبلة.


&بيروت: أوشكت الفرق على الاكتمال، وبات النجوم – المدرِّبون الثلاثة كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، أكثر دقّة في الاختيار، وقلّت بالتالي فرص المواهب المشاركة بالتأهّل للمراحل المقبلة&في خامس حلقات مرحلة "الصوت وبس" للاختبارات الأولية (Blind Auditions)، من البرنامج العالمي "the Voice Kids" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC مصر".

وفيما تستمر المنافسة بين المدرِّبين لإقناع أفضل المواهب بالإنضمام إلى فرقهم، تظلّ أعين المشتركين- الصغار شاخصة على الكراسي الثلاثة، بانتظار أن تستدير لهم واحدة منها، على الأقل. وشهدت الحلقة تحدّيات متعدّدة بين كاظم وتامر لاقتناص أكثر من موهبة، إذ تمكّن كاظم من ضم أربعة مواهب إلى فريقه، ونجح تامر في اقناع موهبتيْن.. فيما فازت نانسي بثلاث مواهب. وتضمّنت الحلقة مواقف طريفة، لاسيّما عند انقلاب الأدوار بين النجوم والمشتركين الصغار، في تقرير يتخيّل الأطفال فيه أنفسهم مكان المدرِّبين الذين ينضمّون إلى صفوف المواهب ويعودون هواة، ليقفوا بالتالي على المسرح في امتحان "الاختبارات الأولية".&



في تفاصيل الحلقة ومجرياتها:
انطلقت الحلقة مع أحمد السيسي من مصر، وأغنية "دار يا دار" للمطرب الراحل وديع الصافي، وأقنع الطفل بموهبته الفذّة وأدائه المدرِّبين الثلاثة الذين استداروا له، وحاول كل منهم إقناعه بالإنضمام إلى فريقه، لكن السيسي اختار الانضمام إلى "فريق تامر". كما غنّى زيكو جنيور ماريكالدي الطفل السوري الذي يُقيم في السويد، أغنية Classic لـ MKTO، وكان كاظم هو الوحيد الذي استدار له بكرسيه، وانضم بالتالي إلى "فريق كاظم". أما جوان جبّور من لبنان، فقد غنّت "أنا قلبي دليلي" للمطربة الراحلة ليلى مراد، واستدار لها المدرِّبون الثلاثة... وبعد لحظات من التشويق والانتظار، انضمت&جبّور إلى "فريق كاظم". بعدها، أدّى أيمن أمين من فلسطين، والمقيم في لبنان، أغنية "هدي يا بحر" لأبو عرب، وكانت نانسي هي الوحيدة التي استدارت له بكرسيها، فانضم تلقائياً إلى "فريق نانسي". كما غنّت حفصة ذكري من المغرب، أغنية "Super Bass" لنيكي ميناج (Nicky Minaj)، واستدار لها تامر فقط، فانضمت بالتالي إلى "فريق تامر".

بعدها، غنّت فرح الموجي من مصر أغنية "من حبي فيك يا جاري" للمطربة حورية حسن، فاستدار لها المدرِّبون الثلاثة، واختارت فرح الإنضمام إلى "فريق نانسي". أما لين الحايك من لبنان، فأدّت أغنية "المحكمة" لكاظم الساهر وأسماء لمنور، وكان كاظم هو المدرِّب الوحيد الذي استدار لها، فانضمّت بالتالي إلى "فريق كاظم". وغنّت هلا أبو لطيف من سوريا أغنية "يا بدع الورد" للمطربة الراحلة أسمهان، فاستدارت لها نانسي، فانضمت تلقائياً إلى "فريق نانسي". أما آخر المشتركين في الحلقة، فكانت تارا صلاح من العراق، التي غنّت "حلو حلو" للمطرب عباس جميل، ونجحت في إقناع المدرِّبين الثلاثة بأدائها، لتختار في المحصلة الانضمام إلى "فريق كاظم".

الجدير ذكره أن كل طفل يغادر البرنامج، ولا يتمكّن من الانضمام إلى إحدى فرق النجوم - المدرِّبين، يحصل على جائزة مالية قدرها 5000 ريـال سعودي. وتستكمل المنافسات بشكل تصاعدي وأكثر تشويقاً الأسبوع المقبل في آخر حلقات مرحلة "الصوت وبس"، وذلك قبل الانتقال إلى مرحلة "المواجهة"، ليُتابع النجوم بالتالي مهمتهم في اختيار أفضل المواهب بحثاً عن الصفوة من بينها، وصولاً إلى التحدّي الأخير، وتتويج أحدهم بلقب برنامج "the Voice Kids".

هذا ويُعرض برنامج "the Voice Kids" على MBC1 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 مساءً بتوقيت السعودية، 08:05 مساءً بتوقيت القاهرة.

&