إيلاف من بيروت: ىشاركت الفنانة برواز حسين أمس في الحفل الرسمي لإنتخاب ملكة جمال كوردستان لعام 2016 في مدينة أربيل مع الفنان عاصي الحلاني. حيث قدما باقةً من الأغاني المنوعة مباشرةً على الهواء عبر مجموعة من قنوات الكوردية.

واللافت أن مسابقة الجمال التي نظمتها شركة "اس ان آر" اللبنانية قد تمت بثوب رياضة بدلاً من السباحة حرصاً على التقاليد والعادات الملزمة وبدون حضور الصحافيين والاعلاميين والكاميرات، حيث تبارت في أربيل عاصمة الاقليم الكردي الذي يتمتع بحكمٍ ذاتي، 12 فتاة لحمل تاج الجمال الكردي بحضور ممثلين عن الهيئات الدبلوماسية الأجنبية وعدد من الفنانين ورجال الأعمال ومسؤولي الاقليم.

وجاءت النتيجة بفوز شينه عزيز اكو البالغة من العمر 18 سنة والمتحدرة من مدينة السليمانية في إقليم كردستان. علماً أن لجنة التحكيم تألفت من الفنانين اللبنانيين يوسف الخال ودينا حايك، طبيب التجميل اللبناني نادر صعب وعفاف جبر نائبة رئيسة جمعية السياحة الكردستانية، وشكرية رسول النائبة السابقة في برلمان كردستان، والاكاديمي فرهاد بيربال المتخصص في فلسفة الجمال في جامعة صلاح الدين في أربيل، وملكات جمال سابقات من حول العالم.

من جهةٍ أخرى، سجلت "حسين" أغنية كردية من كلمات وألحان سامي أركوشي، وستصورها قريباً على طريقة الفيديو كليب لتكون مفاجأة جديدة لجمهورها.