إيلاف من بيروت: يبدأ فيلم "أخضر يابس" مسيرته من لوكارنو بأربعة عروض في مهرجان السينما المستقلة حيث يواصل تمثيله للسينما المصرية في المحافل الدولية. وهو مغامرة فنية جديدة يخوضها المخرج المصري محمد حماد في أولى أفلامه الروائية الطويلة تأليفاً وإخراجاً، حيث يستعد للسفر لمدينة لوكارنو السويسرية لحضور العرض العالمي الأول لفيلمه "أخضر يابس" في المهرجان الذي يحمل إسم المدينة ويعدّ من أقدم المهرجانات العالمية، وهذه هي دورته التاسعة والستين . 

إيمان
هذا ويسافر "حماد" ومعه منتجة الفيلم خلود سعد ومدير تصويره محمد الشرقاوي شريكهم في إنتاج الفيلم ومعهم المنتج المشارك محمد حفظي(شركة فيلم كلينك). وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من 3 وحتى 13 اغسطس الجاري." علماً أن قصة الفيلم تحكي عن "إيمان" تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الإجتماعية الراسخة، ولكن ثمة حدث صادم يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة .

جوائز وعروض
يُذكر أنه سيُعرَض بأيام 7،8 و9 أغسطس الجاري. ولقد شارك "حماد" وحصد بفيلمه العديد من الجوائز الدولية منها جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان قرطاج السينمائي الدولي والعديد من الجوائز الأخرى مثل جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان الإسكندرية لأفلام البحر الأبيض المتوسط في فئة الـDigital. وأفضل فيلم قصير بمهرجان بغداد السينمائي الدولي، وبجائزة أفضل فيلم قصير في كل من مهرجان كازان السينمائي الدولي في روسيا، ومهرجان السينما الفرانكوفونية في سويسرا، بالإضافة للعديد من الجوائز الأخرى. مع الإشارة إلى أنه قدّم عدة أفلام روائية قصيرة، حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008) وفي عام 2010 . . 

يبقى أن مواعيد عرض "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو السينمائي (بتوقيت غرينتش +2) الأحد 7 اغسطس الساعة 7 مساءً في سينما La Sala، الإثنين 8 اغسطس الساعة 09 صباحاً في سينما La Sala، الثلاثاء 9 اغسطس الساعة 09:30 مساء في سينما Rialto(علماً أنه مصحوب بترجمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية)