قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: إإنطلقت حفلات "روتانا للصوتيات والمرئيات" ضمن فعاليات "مهرجان فبراير الكويت 2017" في "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي– دار الأوبرا". وذلك بنمطٍ مختلف عن السنوات السابقة في "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي– دار الأوبرا". حيث أنها تتميّز بهندسة الصوت والاضاءه والديكور والفرق الموسيقية التي حملت في شكلها الطابع الموسيقي السيمفوني، ولم يتم التركيز على الآلات الايقاعية فقط، بل كان هناك إعادة توزيع أوركسترالي للعديد من الأغاني، وصولاً إلى نخبة الفنانين الذين وقع عليهم الاختيارليكونوا نجوم هذه الحفلات، والذي تفاعل معهم الجمهور الكويتي الذي يُعرف عنه ذائقته الموسيقية الرفيعة. 


حفلات الأسبوع الأول
كان افتتاح ليالي المهرجان مع الفنانين أصيل ابو بكر سالم، وعبد الله الرويشد، في سهرة بدأها الاول عند الساعة التاسعة مساء يوم 26 يناير واستمر بالغناء حتى العاشرة والنصف ليلاً. تلتها استراحة قصيرة قاربت النصف ساعة، ثم حان موعد فقرة الرويشد عند الحادية عشر ليختتم الحفل عند الواحدة فجراً، حيث قدم "ابو بكر" جملة أغنيات استهلها بـ"وحشتوني يا أهل الكويت"، وتابع "ما وحشتك يا حبيبي"، "واحد من الناس"، "قالوا سألتي"وغيرها. وبعد انتهاء فقرته اجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" سالم الهندي وعبد الله الرويشد الذي جال فيها "الرويشد" في رابع وقوف له على مسرح "مركز جابر الأحمد الثقافي – دار الاوبرا" على أجمل اغانيه، ومنها جديده "جاي تسأل" التي غناها لأول مرة من كلمات الشاعر علي مساعد، كما غنّى "ما في احد مرتاح"، "يا شايف نفسك"، "تذكرني"،"ولا أحد ينلام" وغيرها. 
ولم تغب الثنائيات عن "فبراير الكويت" فكان جمهور الحفل الأول على موعد مع ابو بكر سالم "سر حبي"، التي قدماها "بو خالد" و"بو بدر" دويتو امتعا من خلاله الحضور كثيرا. علماً أن فقرتي الحفل الاول كانتا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، الذي أبدع هو الاخر في قيادة الفرقة الموسيقية لحفلات "فبراير الكويت" والمكونة من 40 موسيقا.

 


الحفل الثاني
اما الحفل الثاني يوم الجمعة 27 يناير، فجمع الفنانين نوال الكويتية ورابح صقر في سهرة ٍبدأتها "ام حنين" التي تقف للمرة الثالثة على خشبة "دار الاوبرا الكويتية" بمجموعة من أجمل أغانيها بينها: "منت داري، تعلمنا، عيب عليكو، لقيت روحي، أنا زعلت، الا بزعل، شمس وقمر،الشوق جابك"وغيرها. وبعد انتهاء فقرتها اجتمعت مع "ابو فواز" في الكواليس بحضور "صقر" الذي كان يستعد لاعتلاء المسرح وتقديم الفقرة الثانية في الحفل الذي قاد الفرقة الموسيقية في فقرتية المايسترو هاني فرحات، والتقط الجميع الصور التذكارية. 

ولم يغب عن الحفل الدويتو، فأجتمع صوت نوال، مع صوت وعزف "بو صقر" على آلة العود في رائعة "كل ما في الأمر اني اعشقك.. وانا مالي عنك في الدنيا غنى..". علماً أن "رابح" توجه بعد الحفل إلى مدينة جدة لإحياء حفل يوم 30 يناير الذي تقيمه "روتانا" في "الصالة المغطاة بملعب الجوهرة"، بمشاركة الفنانين محمد عبده وماجد المهندس، ثم الى دبي لاحياء حفل جماهيري هناك في "فستيفال ارينا" تقيمه ايضا "روتانا" يوم الاربعاء في 1 فبراير. 

والجدير ذكره أن الاسبوع الثاني من "مهرجان فبراير الكويت 2017" سيقام به حفلين، الأول يوم الخميس 2 فبراير ويجمع الفنانين نبيل شعيل وشيرين عبد الوهاب. اما الحفل الثاني فيقام يوم الجمعة 3 فبراير ويجمع الفنانين محمد عبدة وأصالة نصري. 

يُذكر أن روتانا تقيم هذه الحفلات في "مركز جابر الأحمد الثقافي- دار الاوبرا"، برعاية رسمية من "زين" للاتصالات، والناقل الرسمي لدولة الكويت طيران "الكويتية". علماً أن الحفلات غير منقولة على الهواء عبر أي من القنوات، إنما يتم تصويرها بقيادة المخرج أحمد الدوغجي، لعرضها لاحقاً على قنوات "روتانا" الموسيقية، لكن يمكن مشاهدتها "Live" على صفحة "روتانا" على "فيسبوك".
ملاحظة: يرجى الاشارة ان صور حفلات "فبراير الكويت 2017" بعدسة "مصور النجوم" ميكي. ولكم التقدير.