: آخر تحديث

أديل تكتسح جوائز الغرامي وتصدم بيونسي

إيلاف من بيروت: إكتسحت "أديل" حفل جوائز الغرامي الذي أقيم مساء الأحد الماضي، وغادرت وفي جعبتها خمسة من أهم الجوائز التي تمنح في هذه الليلة، منها أفضل البوم، وأفضل أغنية للعام، في فوز تاريخي صادم، تفوقت فيه على بيونسي المرشحة الأقوى في هذه الدورة.

فوز تاريخي

فازت "اديل" بخمسة جوائز غرامي، وهي جميع الفئات التي كانت مرشحة لها، من ضمنها غرامي عن البومها "25" وأغنية " Hello" ، لتكون أول فنانة في تاريخ المسابقة تفوز بالجوائز الثلاث الكبرى مرتين. عقب فوزها بنفس الجوائز عن البومها "21" في العام 2012.

أديل تواسي بيونسي

يذكر أن بيونسي كانت مرشحة للفوز بتسعة فئات عن البومها الناجح "ليمونايد" والذي تتمحور أغنياته حول مواضيع قوية كالتمييز العرقي، والنسوية، والخيانة وغيرها. وكانت تتوقع الفوز بجائزة أفضل البوم للعام لكن "أديل" خيبت آمالها.

أديل بدورها قالت بأنها لم تكن تتوقع الفوز، وأسرت للصحافيين في الكواليس بأنها كانت تعتقد بأن بيونسي ستفوز وأن الليلة ستكون ليلتها. ولم تنس المغنية البريطانية أن تواسي زميلتها التي كانت تجلس في الصف الأول خلال تسلمها للجائزة قائلة: "ملكتي ومثلي الأعلى. الملكة "بي" أعشقك".
مضيفة: "لايمكنني أن أقبل هذه الجائزة ، وأشعر بإمتنان كبير، لكن فنانتي طيلة حياتي هي بيونسي، والبومها ليمونايد كان إستثنائياً".

 

 

إطلالة ملكية 

بيونسي فازت بجائزة أفضل البوم معاصر، وشكرت خلال كلمتها الله على زوجها وأبنائها، وحرصت على شرح رسالتها من خلال فنها، وأطلت على المسرح لتغني "Love Drought" و "Sandcastles."في فستان ذهبي أنيق وذلك بعد إسبوعين من إعلانها بأنها حامل بتوأم، وكان بطنها يظهر حملها بشكل واضح، ليسرق عرضها الأضواء.

 

 

تكريم جورج مايكل
كما غنت أديل في الحفل أغنية "Fastlove" تكريماً للمغني الراحل جورج مايكل، لكنها أخطأت وتوقفت معتذرة لتطلب إعادة الأغنية رغم أن البث مباشر، مبررة ذلك بأنها لايمكن أن تشوه تكريمه، لذا أعادت غناءها مرة ثانية.

رسائل سياسية
وكباقي حفلات توزيع الجوائز لم يبخل المشاركون في الغرامي بإستعراض مواقفهم السياسية، حيث قامت كايتي بيري خلال إدائها لأغنية "Chained to the Rhythm" بإرتداء إسوارة على معصمها كتب عليها كلمة "Persist" (أصر) وتخلل عرضها لافتات كتب عليها "نحن الشعب" وهي الجملة الإفتتاحية للدستور الأميركي.

مضيف الحفل جيمس كوردن إفتتح الليلة بأغنية راب عن قوة الموسيقى قال فيها "عشها الآن، لأن الآن هو الأفضل، فبوجود ترامب رئيساً، لا نعرف ما ينتظرنا في الغد"

الفائز الغائب
الفائز الآخر بخمسة جوائز غرامي كان المغني البريطاني ديفيد بوي، عن البومه الأخير "Blackstar" الذي تم إطلاقه يناير 2016 قبل يومين فقط من وفاته بمرض السرطان. يذكر أن بوي لم يفز بحياته بجائزة عن البوم منفرد أو أغنية. 



عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Happy for you Adele
Wahda - GMT الثلاثاء 14 فبراير 2017 15:23
You are the best , قمة التواضع يا اديل ولكن بيونسيه ليست مثلك الاعلى انت وبس، اما بيونسيه لا صوت ولا صورة تعتمد على العري راحت عليك يا بي بعد ما راح حبيب قلبك اوباما ، سؤال محيرني لماذا تكرهين الملابس التي تستر عورتك ، المثل يقول من عوراتهم يشتهرون ( مثل من اختراعي)
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 14 فبراير 2017 18:21
David Bowie is a music British born but world legend, He changed music as we know it to a show, He left when he passed away his Somali born wife Iman, their daughter Lexi Zahara, & his eldest son Duncan may David Bowie RIP & the Joneses stay strong


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه