"إيلاف" من بيروت: أعلنت صحيفة "التليغراف" البريطانية أن إحدى شركة المزاد العلني قد اتخذت قرارها ببيع طائرة خاصة كانت من مقتنيات المغني الأميركي الراحل إلفيس بريسلي والتي ظهرت على الشاشات في برنامج عرِض على قناة ناشيونال جيوغرافيك. وذلك بعد 30 عاماً من بقائها على المدرج دون إقلاع في ولاية نيوميكسيكو. وذكرت أن الطائرة من نوع Lockheed Jetstar من موديل عام 1962، حمراء اللون وهي واحدة من عدة طائرات كان قد اقتناها النجم العالمي الذي اشتهر بموسيقى "الروك آند رول" وتحمل بصماته بتصميمها المميز بالمخمل الأحمر والسجاد الخمري. إلا أنها بلا محرك وقمرة قيادتها بحاجة للتصليح. 

وأشار موقع Liveauctioneers.com الذي يتولى صفقة البيع بالمزاد العلني إلى أن الطائرة كانت ملكاً لإلفيس ووالده فيرنون بريسلي، وجاء أيضاً حسبما ذكر على الصفحة نفسها "أن الطائرة قابلة للإصلاح وستوضع قيد الاستعراض أمام مرأى العالم ليتفرجوا عليها". علماً أن الرئيس بالوكالة لمركز طيران روزويل الدولي سكوت ستارك، قال أن الطائرة ملكية خاصة ونادراً ما فُتِحت للزيارة، ولكن مالك الطائرة سمح بعرضها في فعاليات ومناسبات طيران متعددة؛ وقرر مؤخراً بيعها.

يُذكر أن شركة GWS Auctions Inc للمزادات العلنية قد ذكرت على موقعها أن الطائرة ستُطرح للمزاد يوم 27 مايو الجاري في مناسبة ستُقام بكاليفورنيا وتشمل مقتنيات تذكارية لبعض المشاهير منها مدونات بخط اليد لأعضاء فرقة The Beach Boys فضلاً عن صور ضائعة لمغنية موسيقى الـR&B الراحلة عاليا. علماً أن دار المزادات العلنية تُقدِّر قيمة الطائرة بـ 2-3.5 مليون دولار.