: آخر تحديث
في مهرجان موسيقى البلد

المغربية "أوم" تلتقي بالجمهور الأردني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: تستعد مغنية موسيقى"الفيوجن" المغربية أم الغيث بن الصحراوي، الملقبة " أوم"، لإحياء حفل فني ساهر بالعاصمة الأردنية عمان يوم غد الأحد، و ذلك في إطار مشاركتها في الدورة الخامسة من مهرجان موسيقى البلد، والذي ينظم من 26 يوليو إلى 2 أغسطس المقبل .

و تقدم"أوم" ألبومها الجديد " زارابي " المتأثر بأصولها الصحراوية المغربية، فضلا عن إيقاعات موسيقى"كناوة" والطرب الحساني، الذي يميز الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

والمعروف أن "أوم"، تؤدي ببراعة أغاني كناوة والغناء العربي التقليدي، إلى جانب الأندلسي والبربري والحساني، وكانت الفنانة" أوم" ، قد قدمت ثلاثة ألبومات، أولها "ليكم" (2009) ثم "سويرتي" (2012) و"روح المغرب" (2013).

و تتميز المطربة المغربية بالحفاظ على نمطها الغنائي الذي ينهل من عمق الثقافة والإيقاعات الإفريقية، مرافقة أداءها بالزي الشعبي الأمازيغي، و الذي تضيف عليه لمسة صحراوية وعصرية.

و يهدف المهرجان حسب منظميه إلى ترويج وتعريف الجمهور المحلي والعربي بآفاق رحبة من الموسيقى الجديدة، حيث يشترك في المهرجان هذا العام الكثير من الفرق الفنية الآتية من الأردن والمغرب والسعودية وتونس ومصر وفلسطين والجولان والبرتغال وفرنسا.

و انطلقت أولى فعاليات مهرجان موسيقى البلد مع فرقة ميراج الأردنية التي تؤكد عودتها للساحة الفنية الاردنية والعربية والعالمية بقوة، وهي من اقدم الفرق حيث انطلق اولى عروضها منذ ثلاثة عقود وقدمت الفرقة خلال حفل الافتتاح اغنيات البومهم الجديد " بنات الغيم ".

وشهد حفل الافتتاح حضورا مميزا وكبيرا من ومختلف الجاليات العربية والأجنبية الموجودة في الأردن، كما بدأت غالبية الفرق المشاركة في فعاليات مهرجان موسيقى البلد بالتوافد للأردن استعدادا لحفلاتهم التي ستكون على المدرج الروماني ومسرح الأوديون.

و تمثل العروض الموسيقية المشتركة جديد هذه الدورة من المهرجان، و تصمم بين موسيقين من بلدان وثقافات مختلفة، حيث يستضيف المهرجان عروض ستقدم لأول مرة بين فنانين وفرق موسيقية من الوطن العربي، حيث سيقدم العرض الاول لمشروع ( كرفان ) وهو عرض مشترك بين الفنان التونسي منير طرودي وبين فرقة هوى دافي من الجولان، وسيقدم العرض الاول لمشروع ( الخط دا خطي ) الذي يجمع الفرقة المصرية "اسكندريلا" و فرقة "يلالان " من فلسطين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جمال فياض في قراءة نقدية لدراما رمضان اللبنانية والعربية المشتركة
المزيد..
في ترفيه