تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
كندالي لـ"إيلاف المغرب": سعيد بالتعامل معها

جنات تستعد لإطلاق أغنية جديدة باللهجة المغربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف-المغرب" من الرباط: تستعد الفنانة المغربية جنات مهيد لإطلاق أغنية عاطفية جديدة باللهجة المغربية، من كلمات الصحفي والشاعر جلال كندالي ، والملحن زكرياء بيقشة ، والموزع حمزة الغازي.

و حول تفاصيل هذا العمل الجديد لجنات، قال جلال كندالي في تصريح لـ"إيلاف المغرب"كان هناك تواصل مستمر مع جنات مهيد لإخراج هذه الأغنية، إذ تتبعت بالتفصيل اللحن والتوزيع، واعتبرت أن هذا العمل هو ما تبحث عنه، و من المنتظر ان نضع اللمسات الاخيرة لإخراج هذه الاغنية الى حيز الوجود".

و بخصوص تعامله الفني مع المطربة المغربية، أضاف كندالي قائلا"شخصيا ، أنا سعيد جدا بهذا التعامل الذي جمعني بشباب طموح ومبدع شكلوا إضافة للأغنية المغربية، وسعيد ايضا بالتعامل مع فنانة أيقونة الفن العربي، راكمت تجربة وانتشارا كبيرا في الوطن العربي معتمدة على موهبتها، وإحساسها وعملها الدؤوب في مهد الفن مصر الشقيقة التي ليس من السهل على أي احد أن يثبت نفسه بها دون ان يكون ذا موهبة كبيرة".

من جهته، أوضح الملحن زكرياء بيقشة أن العمل الجديد يحتل مكانة خاصة لديه، لكونه يعد أول عمل فني يجمعه بالصحفي والشاعر جلال كندالي، وكذا الفنانة جنات مهيد، خاصة أنه يعد أول عمل مغربي عاطفي من بعد الأغاني الوطنية و الدينية التي لحنها.

جنات رفقة جلال كندالي وزكرياء بيقشة

و زاد الملحن المغربي قائلا"الأغنية جاءت بعد تفكير طويل مني رفقة الكندالي بهدف إيجاد التوليفة المناسبة للفنانة جنات، والتي تقدمها بشكل مريح للجمهور الذي ينتظر منها أن تؤدي أغان مغربية، ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور و المتشوق لمتابعة العمل بشغف كبير".

و بيقشة هو صاحب العديد من الأغاني المغربية الناجحة، من قبيل "لاعلاقة"، "اسمع" ، "طالقها" للمغني حسن المغربي وأغنية "كنا وكنتو" من أداء لطيفة رأفت، إضافة إلى أغنية "زهر ومريشة" جينريك مسلسل يحمل نفس الاسم وهو من توزيع حمزة الغازي.

و تعد جنات مهيد من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي، شاركت لأوّل مرة في مسابقة غنائية في المغرب "نجوم الغد" عند بلوغها سنّ الثامنة ووقفت بكل اقتدار على خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية وقد فازت بالجائزة الأولى وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية.

وعند بلوغها سن الخامسة عشر، شاركت في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، لتتلقى بعدها دعوة من رتيبة الحفني مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في إحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري.

حصدت جنات اعجاب الجماهير من خلال البوم "اللي بيني وبينك "سنة 2006 ، وحصدت العديد من الجوائز وصولا إلى البوم "حب امتلاك" سنة 2009، وأيضا نال أعلى نسبة مبيعات ، وحصلت من خلالها على جائزة "ميدل ايست ميوزيك اورد"، وجائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب.

وقامت اخيرا بإصدار أغنية وطنية مغربية تحت عنوان "ماما أفريكا" بمناسبة رجوع المغرب للاتحاد الإفريقي، رفقة نجوم من الساحة الفنية الأفريقية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جمهور جرش يتحول الى كورال للفنان وائل كفوري
المزيد..
في ترفيه