: آخر تحديث
في دورته الجديدة باسم نادية لطفي

فيلم سوري يفتتح مهرجان الاسكندرية

"إيلاف" من بيروت: يفتتح الفيلم السوري "دمشق ... حلب" للنجم دريد لحام الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط التي تحمل اسم الممثلة المصرية نادية لطفي، وستنطلق في الفترة من الثالث إلى التاسع من أكتوبر المقبل بتنظيم الجمعية "المصرية لكتاب ونقاد السينما" تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة. علماً أنها تضم ثلاث مسابقات للأفلام الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام العربية.

يُذكر أن الفيلم السوري من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب. ويجمع في بطولته عدداً كبيراً من النجوم منهم عبد المنعم عمايري، سلمى المصري، كندة حنا، صباح جزائري، علاء القاسم، نرمين شوقي، أحمد رافع، فاروق الجمعة، نادين قدور وأسامة عكام.
ولقد شرح "الخطيب" في تصريحاته لأهل الصحافة أن الفيلم يتناول اللحظات الغريبة والسريالية التي تراود المرء أثناء سيره فى الشارع،  ليشكل حالة عبور من محطة إلى أخرى، ومن حالة نفسية وأفكار معينة إلى أخرى بأفكارٍ مختلفة تماماً، ضمن حكاية قريبة إلى القلب،تنتصر فيها القيم الإنسانية".

هذا ويكرّم المهرجان الممثل السوري عباس النوري والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والفنانة المغربية راوية والمنتج الفلسطيني حسين القلا. كما سيُحيي الذكرى العاشرة لرحيل المخرج يوسف شاهين بإصدار كتيبا خاصا عن حياته ومسيرته الفنية إضافة إلى تنظيم ندوة عنه سيشارك فيها المخرجون خالد يوسف ويسري نصر الله وداود عبد السيد. 
 

فيما يلي رابط حول تفاصيل الفيلم:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

اليسا خلال تكريمها: سعيدة بمشاركة قصتي وتفاعل الجمهور
المزيد..