: آخر تحديث

مهرجان الجونة يواصل فاعلياته بإستقبال باتريك ديمبسي

إيلاف من القاهرة: تواصلت أمس فاعليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي بعدة فاعليات هامة ومختلفة بمشاركة نجوم المهرجان.
 

يوم فقدت ظلي 
وشهد عرض الفيلم السوري "يوم فقدت ظلي" تصفيقاً حاداً من الجمهور، وحرص على حضوره عدد من السوريين المشاركين في المهرجان بمقدمتهم الفنان عابد فهد وزوجته الإعلامية زينة يازجي، كما حضر ايضا الفنان مكسيم خليل.
وكتبت المخرجة السورية سؤدد كعدان عبر حسابها على فيسبوك بالتزامن مع بدء عرض فيلمها "يوم اضعت ظلي" في المهرجان بعرضه العربي الأول "بدأ عرض فيلمي الآن، و بما أنه و لا حدا من فريق فيلم "يوم أضعت ظلي" حصل على فيزا من مصر، فطلبت من المخرجة الرائعة كوثر بن هنية، وعضو لجنة تحكيم مهرجان فنيسا، ان تقول بالنيابة عنا كلمة بسيطة قبل العرض".
وأضافت "كنت بتمنى كون بالعرض مع الفيلم بمهرجان الجونة لاحتفل بالفيلم و خاصة انه العرض العربي الاول و الفيلم مكتوب لجمهور سوري، و عربي، على ما يبدو أنه الرحلة الطويلة لإنجاز الفيلم لم تنته مع انتهاء الفيلم، السؤال الأولي للفيلم كيف بعيش السوري البسيط تحت الحرب، تحول هلأ مع العرض، كيف بيقدر السوري يسافر و يزور بلد عربي إذا فريق فيلم بأكمله ما قدر يكون هون. بتمنى حتى لو ما كنا سوا هون هلأ، انه الفيلم يأثر فيكم، و الأسئلة يلي بيطرحها الفيلم، و النقاش المفروض كان يصير، نقدر نكمله سوا بمكان تاني، بمساحة تانية، و بزمن تاني. اليوم غيابنا عن العرض هو لحاله بيان عن الوضع السوري."
باتريك ديمبسي
وحرص الفنان العالمي باتريك ديمبسي على تقديم مسلسله الجديد "الحقيقة حول هاري كيبرت"، وصعدت الفنانة بشرى لتقديمه مع مخرج المسلسل جان جاك أنو، حيث وجهت بشرى الدعوة له لتصوير جزء من اعماله في مصر وهو ما رد عليه بالترحيب بالفكرة خاصة مع احتكاكه في الجونة بكثيرمن الحكايات التي يمكن ان تكون قصصاً ملهمة لأعمال فنية.
يوم الدين 
إلى ذلك، منحت أمس مجلة Variety الأميركية الشهيرة، المخرج أبو بكر شوقي عن فيلم "يوم الدين" جائزة "أفضل موهبة عربية لهذا العام"، خلال فعاليات اليوم الثالث، والتي كان قد حصل عليها في دورة المهرجان الأولى زياد الدويري مخرج فيلم "القضية ٢٣".
ومن المقرر يبدأ عرض فيلم "يوم الدين" اليوم بمدينة المنيا في "سكيب سينما" لأول مرة بسينمات مصر، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصريه إبتداء من يوم 26 سبتمبر.
تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.
يوسف شاهين
وافتتح معرض افيشات المخرج الراحل يوسف شاهين والذي ضم 34 افيشاً من أعماله السينمائية ضمن إحتفاء المهرجان بالمخرج العالمي الراحل والذي سيعرض المهرجان اليوم نسخة من فيلمه المهاجر بعد ترميمها، مع احتفالية موسيقية تحت قيادة المايسترو هشام جبر تصحبها لقطات من افلامه.
وحرص على حضور المهرجان عدد من الفنانين منهم لبلبة، ريهام عبد الغفور، المخرج الكبير داود عبد السيد، بالإضافة إلى المنتجين ماريان وجابي خوري ورئيس المهرجان انتشال التميمي.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عيب
nabeel - GMT الأحد 23 سبتمبر 2018 01:09
عيب جدا عدم منح فريق العمل تأشيرات دخول


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ملكات سابقات أبدين رأيهنّ بحدث إنتخاب ملكة جمال لبنان ٢٠١٨
المزيد..
في ترفيه