قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الجونة: إختتمت مساء أمس فاعليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي بحفل بسيط أقيم في المدينة التي إستضافت المهرجان على مدار 9 أيام عرض فيها اكثر من 80 فيلماً سينمائياً تنوعت ما بين عرض عربي وعرض عالمي أول، فيما كان نجم حفل الختام الفنان العالمي سيلفستر ستالون الذي حصل على جائزة الابداع الفني وهي نفس الجائزة التي حصلت عليها في حفل الافتتاح المنتجة التونسية درة بوشوشة والمخرج الكبير داود عبد السيد.


وشهد حفل الختام حضور مجموعة كبيرة من النجوم منهم منى زكي، صبا مبارك، احمد مالك، انجي المقدم، رشا مهدي، اياد نصار، ياسمين صبري، ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي، ليلي علوي، يسرا، محمد ممدوح، وهنا شيحه التي ظلت تصفق طويلاً للجوائز.
وطلبت مقدمة الحفل ناردين فرج من سيلفستر ستالون التقاط صورة سيلفي بعد تكريمه على المسرح وفي خلفيتهم الجمهور وهو ما قوبل بتصفيق حاد من الحضور، فيما اعلن ختام الدورة الجديدة بوعد بإقامة الدورة المقبلة في موعدها بالنصف الثاني من سبتمبر 2019.
وفاز فيلم "أرض متخيلة" بجائزة المهرجان الكبرى وهي نجمة الجونة الذهبية للافلام الروائية الطويلة، وهو نفس الفيلم الذي حصل على جائزة الفهد الذهبي بالدورة الاخيرة من مهرجان لوكارنو السينمائي، فيما حصل الفيلم البريطاني "راي وليز" على جائزة نجمة الجونة الفضية ونال فيلم "الوريثتان" من باراجوي جائزة نجمة الجونة البرونزية، فيما حصل الفيلم المصري "يوم الدين" على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم روائي عربي طويل كما تقاسم مع فيلم "يوم آخر من الحياة" جائزة سينما من اجل الانسانية التي تمنح بناءً على تصويت الجمهور.
وفي التمثيل حصل التونسي محمد ظريف بطل الفيلم التونسي "ولدي" على جائزة افضل ممثل فيما نالت البولندية "جوانا كوليج" جائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "حرب باردة".
أما في مسابقة الافلام القصيرة فحصل فيلم "اغنيتنا للحرب" على جائزة نجمة الجونة الذهبية فيما نال فيلم "حكم" الجائزة الفضية وحصد "بطيخ الشيخ" الجائزة البرونزية، ونال فيلم "متعلاش عن الحاجب" جائزة افضل فيلم روائي قصير عربي وهي الجائزة التي رأي كثيرون انها غير مستحقة للفيلم المصري في مقابل وجود افلام اخرى جيدة بالمسابقة.
وفي مسابقة الافلام الوثائقية الطويلة حصد فيلم "عن الاباء والابناء" جائزتي نجمة الجونة الفضية وافضل فيلم وثائقي عربي طويل، فيما ذهبت الجائزة الذهبية لفيلم "الوان مائية"، والبرونزية للفيلم اللبناني "المرجوحة".