"إيلاف" من القاهرة: أشاد الناقد أحمد شوقي نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي بنجاح عرض الفيلم السعودي "عمرة والعرس الثاني".& وقال&في تصريحٍ خاص لـ"إيلاف"&أن هذا الفيلم قد أضاف لمهرجان القاهرة السينمائي، مشيراً إلى حرفية مخرجه&محمود صبّاغ الذي عُرِضَ له سابقاً فيلم "بركة يقابل بركة" بالمهرجانات الدولية في&برلين ومن ثم تورتنو وبعد ذلك في مهرجان القاهرة .

&

بطلة فيلم عمرة والعرس الثاني &الشيماء طيب

&

وأضاف أن محمود &ينتمي لجيل المخرجين الذين يمثلون فكراً جديداً، وأعماله مبشرة جداً.&وقال:&احتفاؤنا بفيلمه هو احتفاء بالسينما السعودية التي بدأت تشهد حراكاً كبيراً على جميع الأصعدة. واختيارانا لفيلمه كي يكون أول أفلام المسابقة عرضاً&لم يكن عبثا ً،&بل قصداً، فهو&احتفاء بالحراك السينمائي السعودي. ولقد أسعدنا جداً&الإقبال الكبير على الفيلم وحضور السفير السعودي للعرض الأول في المهرجان .

&

المخرج محمود صباغ

&

يذكر أن فيلم "عمرة والعرس الثاني" هو التجربة الثانية لـ" صبّاغ" في السينما السعودية.&وهو إلى عمله في الإخراج عُرفَ كاتباً&ومدوناً نشطاً، صنع &عدداً من اﻷفلام الوثائقية منها "قصة حمزة شحاتة، كاش"، إضافة إلى فيلميه الروائيين الطويلين الأخيرين "بركة يقابل بركة، وعمرة والعرس الثاني".&

&