: آخر تحديث

مهرجانات بيبلوس تُطلِق برنامجها لصيف 2018


"إيلاف" من بيروت: أطلقت لجنة مهرجانات بيبلوس برنامجها لصيف 2018 في مؤترٍ صحافي عقدته على ميناء جبيل بحضورٍ سياسي وفني واجتماعي الى جانب حشد من الإعلاميين.

وركز القيمون على المهرجان في بيانهم على التقاء مدينتي الشمس بعلبك والحرف جبيل في أروع ما يمكن أن تنسجه أفكار وأجساد المبدعين اللبنانيين لتجسده في استعراضٍ فني رائع بفرقة كركلا العالمية في مهرجانات بيبلوس، التي ستقدم أروع مشهدية رقص وكوريغرافيا.

ويحفل برنامج المهرجان باللوحات الفنية الغنية التي تمزج بين إبداع الداخل وجديد صيحات الفن العالمي


ووجه القيمون على المهرجان الشكر لكل الأفراد والمؤسسات التي تساهم بتأمين ظروف نجاح المهرجان، ومنها بلدية جبيل، بنك "اي.بي. ال" وسائرالمؤسسات الداعمة والاعلام، والقوى العسكرية والأمنية ومؤسستي الدفاع المدني والصليب الأحمر لمواكبتها المهرجان سنوياً وتقديم المساعدة حيث تلزم.

وتمنوا على وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أوداييس كيدانيان أن يكون محامي المهرجانات في مجلس الوزراء ولدى السلطة التنفيذية،  فيعمل على تعديل بعض القوانين التي تقيّد المهرجانات وتكبدها مصاريفاً باهظة وترهق كاهل المنظمين والمشرفين عليها، عبر رفع بعض القيود والضرائب والرسوم والسعي لمضاعفة المساعدات لمن يستحق من المهرجانات التي أثبتت من دون شك أنها تحولت إلى مؤسسات ثقافية فنية اقتصادية اجتماعية من خلال خلق ورش نهضوية أكدت مساهمتها الفاعلة في إعلاء شأن لبنان السياحي. كما تمنوا من الحكومة المقبلة أن تولي المهرجانات، ما تستحق من اهتمام  بعدما باتت مواسم حصاد سنوية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

اليسا خلال تكريمها: سعيدة بمشاركة قصتي وتفاعل الجمهور
المزيد..