"إيلاف" من بيروت: جمع الفنان "جورج وسّوف" بين الموسيقى والتكنولوجيا والعمل الخيري بفكرةٍ سباقة في عالم الفن. فقرّر أن يطرح هذه المرّة اغنيته الجديدة بعنوان "حال الجريح" مباشرةً من مركز قلب الأطفال في المركز الطبي بالجامعة الأميركيّة في بيروت. حيث عقد مؤتمراً أعلن من خلاله عن دعمه لجمعية Gift of Life Lebanon من خلال التبرّع بعائدات YouTube الناتجة عن هذه الأغنية إلى الجمعية التي سبق وعيّنته&سفيراً لها سنة 2015. وذلك&بحضور رئيسة الجمعيّة&لينا شهيّب، ومدير عام مركز قلب الأطفال في AUBMC الطبيب فادي بيطار.

ويصف الوسوف في أغنيته الجديدة تحت عنوان "حال الجريج" خيبة أمله في الناس لإنعدام حسّهم الإنساني والخيري مع أخوتهم بالإنسانية والمتألمين.&مشيراً&إلى أنه "مع تطوّر العصر والتكنولوجيا كان لا بد من التفكير بأساليب جديدة لمساعدة الغير. فأتت فكرة إطلاق الأغنية والكليب بأسلوبٍ يستخدم التكنولوجيا والموسيقى لتحقيق أهداف إنسانيّة". ولفت إلى أن الأرباح الناتجة عن مشاهدة أغنيته الجديدة بعنوان "حال الجريح" على موقع YouTube ستذهب لمساعدة &الأطفال الذين يعانون من أمراض التشوه الخلقي في القلب ويحتاجون للجراحة فيه.&وأضاف "جميلٌ أن&تمنح أغنية فرصة الحياة لقلوب أطفال ما زالت طاهرة".

&

&

شهيب
من جهتها، شكرت مؤسسة ورئيسة جمعيّة Gift Of Life لينا شهيّب "أبو وديع" على مبادرته العصرية وصرّحت أن الجمعية قد تمكنت خلال العامين الماضيين من إجراء عمليات قلب لأكتر من 200 طفل. علماً أن تكلفة العملية الواحدة تصل الى 60.000 دولار أميركي. وهي تحاول تأمين كلفة العمليات من خلال الهبات المحلية والعالمية.
وذكرت أن المساعدة غير محصورة بالمواطنين اللبنانيين فقط بل تتعدى ذلك لأي طفل بحاجة لعملية جراحية سواء كان لاجئاً فلسطينياً او سورياً على الأراضي اللبنانية.

اده
وذكر السيد جان اده، نائب رئيس الجمعية أن حوالي 700 طفل يولدون كل سنة في لبنان مع تشوه خلقي في القلب. ونصف هذا العدد يحتاج لاجراء عملية جراحية فورية لأنّ هذا المرض هو السبب الرئيسي لموت الأطفال تحت عمر السنة.

بيطار
وشكر الدكتور فادي بيطار رئيس قسم الأطفال بمستشفى الجامعة الأميركية بدوره الفنان جورج وسوف على مساعدته مذكّرا بمسيرة ابو وديع التي تكلّلت بالنجاح والانسانية أيضاً.&

لمشاهدة الفيديو الكليب على YouTube:



&