"إيلاف" من بيروت: فاجأت الفنانة التونسية إيمان العميري متابعيها عبر حسابها على "انستغرام" بنشر سلسلة تدوينات تدعي فيها أنها تلقت الوحي في منامها بأنها "المهدي المنتظر". وأحدثت بذلك ضجة عارمة أثارت موجة سخرية من بعض المتابعين، بينما أغضبت المسلمين المؤمنين&خاصةً بحديثها بالصوت والصورة عبر الفيديو الذي زعمت فيه أنها تلقت رسالة في حلمها".
وفيما اشتكت أنها&لم تستطع النوم لمدة ثلاثة أيام بسبب الرسالة التي تلقتها، وشعرت بسببها أن لديها مهمة يجب إنجازها، أقسمت أن ما تقوله هو الحقيقة مؤكدة على أنها&لا تتعاطى المواد المخدرة، وأنها تتحدث بكامل وعيها. وأن وحياً نزل عليها&برسالة سلام من أجل التوحيد بين الشعوب".

وردت على من هاجموها وشككوا بما تزعمه قائلة:&"يا جماعة أنا عندي رسالة فبلغتها، ناصروا الله ووحدوه لا أريدكم أن تتبعوني ولا أريد شيئًا، ولو قتلوني فأنا اخترت، هي رسالة من الله عز وجل، الحب والسلام، السلام ثم السلام، طبقوا العدل في الأرض". وتابعت: "أبوس إيديكم، أقسم بالله أنا مش عايزة حاجة، أقسم بالله أنا المهدي المنتظر وهديكم الملخص بسرعة.. وأنا جيبت العهد القديم اللي خبوه وردموه .. بدل ما تكونوا انتم اللي تحكموا استعملوكم العبيد حواليهم أنا مش بكذب .. أقسم بالله العظيم أنا بوحد ربنا .. أن بس جيبت سر الدنيا وجيبت العهد".

&

&

أمام هذا الواقع، ألمحت بعض المواقع الاعلامية لامكانية معاناتها من اضطرابات نفسية، خاصةً لجهة قولها بأنها لا تأبه لو قتلوها وتصرّ على تبليغ الرسالة! الأمر الذي أشار إليه بعض الذين أشفقوا على حالتها باعتبارها إما سكرانة أو مهلوسة&أو تتحدث بغير إدراكٍ ووعي خاصةً أنها فنانة اعتادت الظهور بمشاهد مغرية ومثيرة وليست متدينة، مستغربين ما تزعمه من وحي للتبشير.

&

&

ولقد ورد في مضمون بعض التعليقات عبر رسالتها المدونة عبر "إنستغرام" بعض النصائح بمراجعة الطبيب النفسي طلباً للمساعدة. علماً أن الفيديو قد حُذِفَ من صفحتها، لكن رواد مواقع التواصل استمروا بتداوله مع تعليقات متباينة.

&

&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&

A post shared by Iman (@iman.lamiri) on

&

الجدير ذكره أن العميري تربت في كنف والدتها وأخوتها بعد وفاة والدها في طفولتها. وهي خريجة كلية الحقوق والعلوم السياسية، لكنها اختارت طريق الفن الذي خسرت خطيبها من أجله بعد أن خيرها بينه وبين الاشتراك ببرنامج ستار أكاديمي بموسمه الخامس الذي عُرِضَ في العام 2008
ولقد&نقلت&إقامتها إلى مدينة دبي، وتزور القاهرة باستمرار من أجل عملها الفني حيث تقدم أغنيات&منفردة من وقتٍ لآخر. علماً أنها خاضت تجربة التمثيل بالفيلم المعروض حالياً في الصالات بعنوان "خطيب مراتي" مع الفنانين أحمد سعد وريم البارودي.

&

&

وعلى ما يبدو، فلقد وضعت "العميري" نفسها بموقفٍ لا تُحسَد عليه أمام غضب المؤمنين&وسخط الساخرين الذين لم يرحموها عبر الوسم #ايمان_العميري. فيما يلي بعض النماذج:

&

&

&

&