تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
يعيش أبطاله الطيبون في واقعٍ لا يرحم البُسطاء

"جديمك نديمك" كوميديا خليجية على "قناة الإمارات" في رمضان

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض المسلسل الدرامي الخليجي "جديمك نديمك" على قناة "الإمارات"، ضمن باقة الأعمال التلفزيونية المختارة المُدرجة في الدورة البرامجية الجديدة للشبكة والخاصة بشهر رمضان المقبل.

ويأتي عرض هذه الدراما الخليجية الكوميدية الهادفة من إخراج مصطفى رشيد، وتأليف جمال الصقر، انسجاماً مع أهداف أبوظبي للإعلام الرامية لتوفير محتوى هادف وترفيهي ويُلبي أذواق واهتمامات وتفضيلات جميع شرائح المجتمع والجمهور. علماً أنه عمل مُعاصر يحمل عبق الحياة الاجتماعية البسيطة التي لا تخلو من المواقف الكوميدية التي يُجسّدها مجموعة من نخبة نجوم الخليج، حيث يشارك في البطولة كل من جابر النغموش، سعاد علي، علي الغرير، جمعة علي، موسى البقيشي، سلوى الجراش،، إلى جانب عدد من ألمع نجوم الدراما الخليجية وضيوف الشرف.

وتركز قصة المسلسل على تغيير الطفرة التقنية في شخصية أُسرة أبطال المسلسل، فهم لا يزالون يعيشون بعشق في "زمن الطيبين" والبساطة وحُسن النوايا، ولكنهم عادة ما يصطدمون بواقع لا يرحم البُسطاء، وغالباً ما تنتهي أعمالهم بمطبات غير متوقعة تثير الضحك، وهو ما يصح عليه المثل القائل "شر البليّة ما يُضحك".

 

 

وتدور أحداث العمل حول شخصية "العمّة مريم" التي تُقدم لأهل الحي "الفريج" المشورة والنصح في كل المجالات، ولكن تحدث المفارقات والمقالب التي يُثير صداها الإعلام والصحافة وقنوات التواصل الاجتماعي، فتجعلهم أبطال هذه المنصات بشكلٍ كوميدي ساخر من دون علمهم.
فهي تُقدّم النصح والاستشارة الكاملة لأهل الحي بحكمة، وعادة ما يقتنع من استشارها فيُقبل على مشروعه التجاري أو على زواجه أو على حلّ مشاكله الأسرية، ولكن في أغلب الأحيان تتدخل أطراف أخرى في الحي وتنتهي الاستشارة من كثرة تداخل الآراء. وأحياناً يحصل العكس، حيث تظن مريم أنها قدّمت استشارة غير قابلة للتطبيق، بيد أنها تكون ناجحة وغير متوقعة.

ويُثير صدى المواقف التي تحصل في فريج "العمة مريم" كما يُسمونها، الإعلام والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، مثيرة إعجاب الكثير من المُختصين، إلا أن الإعلاميين والمثقفين لا يسلمون من المقالب غير المتوقعة بالنسبة لھم، حيث تشملهم المطبات والمواقف الكوميدية ولاسيما من شخصية "ياقوت" وابنها "طارق" الذين أصبحا بطلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل كوميدي ساخر من دون أن يعرفوا ذلك إلا لاحقاً.

 

 

وتُعتبر كل حلقة من حلقات المُسلسل التي تعرض على مدى نصف ساعة طوال أيام الشهر الفضيل، متصلة ومنفصلة بقصتها عن الحلقات الأخرى، فالعمل متصل بشخصياته وتنامي خطوطهم الدرامية وأبعادهم الرئيسية، ولكنه مُنفصل بقصصه بحيث يكون لكل يوم موضوع مختلف عن مواضيع الحلقات الماضية.

الجدير ذكره أن هذا المسلسل  يُصوّر حياة الإنسان البسيط الموجود في كل مكان وفي كل زمان، وفي وقتنا الحاضر على وجه التحديد، بطيبته وعفويته التي تصنع مواقف كوميدية يرويها أهل الحي. ويعتمد على المواقف الكوميدية نفسها التي تديرها شخصيات العمل بإتقان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سميرة سعيد تكشف عمرها في
  2. بسمة وهبة تسرد معاناتها مع السرطان في
  3. كاتي بيري أمام اتهام جديد بالتحرش الجنسي
  4. نانسي عجرم تتألق بحفل الأضحى في دبي

فيديو

جمهور جرش يتحول الى كورال للفنان وائل كفوري
المزيد..
في ترفيه