قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: ناشد المغنّي البريطاني الشهير إلتون جون وسائل الإعلام البريطانية وقف الاغتيال المعنوي الذي يمارسونه ضد الأمير هاري وزوجته ميغان وقال إنهما زوجان متواضعان يعملان بجد ويتعرضان لهجومٍ ظالم من وسائل الإعلام. حيث رد على انتقادات في بريطانيا تتعلق بعطلات الزوجين دوق ودوقة ساسكس وابنهما أرتشي البالغ من العمر ثلاثة أشهر في إسبانيا وجنوب وفرنسا حيث أقاموا في منزله في نيس. 
ذلك بعدما اتهمتهما صحيفة The Sun البريطانية بالنفاق في ادعائهما الاهتمام بالبيئة لاستخدامهما طائرة خاصة رغم تعبيرهما صراحة عن قلقهما بشأن حماية البيئة.

وشرح جون على تويتر إنه وفر للزوجين رحلة على طائرة خاصة لمنزله لاعتبارات أمنية، مشيراً إلى أن الرحلة كانت محايدة للكربون من خلال تقديم "المساهمة المناسبة" لمؤسسة كاربون فوتبرينت تعوض انبعاثات الكاربون عن طريق تمويل مشروعات صديقة للبيئة. وقال: "إنني أشعر بالحزن العميق إزاء الرواية المشوهة والخبيثة اليوم في الصحافة المحيطة بإقامة دوق ودوقة ساسكس الخاصة في منزلي في نيس الأسبوع الماضي".

وتابع مغرّداً: "والدة الأمير هاري، ديانا أميرة ويلز كانت واحدة من أعز أصدقائي. ينتابني شعور عميق بالالتزام بحماية هاري وعائلته من الاقتحام غير الضروري للصحافة الذي ساهم بوفاة ديانا المفاجئة. فبعد عام حافل من مواصلة عملهما الشاق وتفانيهما في العمل الخيري، أردنا أنا وديفيد أن تحظى الأسرة الشابة بعطلة خاصة آمنة ومريحة في منزلنا. وللحفاظ على مستوى عالٍ من الحماية، قدمنا ​​لهم رحلة نفاثة خاصة."
وناشد الصحافة "وقف هذه الاغتيالات المعنوية التي تنصب على هجوم شخصي لا معنى له بشكلٍ شبه يومي".

 

 

 يُذكر أن "جون" عزف الموسيقى في جنازة ديانا الراحلة في العام 1997، وقدم نسخة معدلة خصيصاً من أغنيته Candle In The Wind. وكان أيضًا من بين الضيوف المشاهير المدعوين لحضور حفل زفاف هاري وميغان في وندسور العام الماضي.

الجدير ذكره أن دوقي ساسكس نشرا اقتباسًا على حسابهما sussexroyal الخاص على "إنستغرام" نقلاً عن رئيس الأساقفة ديزموند توتو، جاء فيه: "افعل شيئًا جيدًا من حيث أنت، إنها تلك الأجزاء الصغيرة من الخير التي تعم العالم". وتلقى الزوجان العديد من الرسائل الإيجابية رداً على ذلك، لكن بعض المعلقين علّق ساخراً: "قوموا بجزء من الخير من أجل البيئة هذا الأسبوع، وتوقفوا عن إطلاق الطائرات الخاصة !!!!"