إيلاف من بيروت: أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن اختيار فيلم «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42 التى تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.
الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها «الأب» الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه «Dangerous Liaisons ــ علاقات خطرة».


وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.
الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتونى هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمى وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل فى دور زوج الابنة.
ويقول محمد حفظى رئيس المهرجان: "يسعدنا أن تفتتح الدورة 42 بفيلم «الأب»، الذي يخطف الأنفاس ويحطم القلوب، بقصته القوية والمؤثرة التي ستذهل جمهور القاهرة عند مشاهدته في ديسمبر المقبل، وأخرجه فلوريان زيلر بإتقان شديد، بمشاركة الممثل القدير أنتوني هوبكنز والممثلة أوليفيا كولمان اللذين يقدمان مع باقي فريق التمثيل أداءً متميزاً".
من جانبه يقول مخرج الفيلم فلوريان زيلر: "فخور باختيار فيلم "الأب" لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائى العريق، ومتشوق جدا لرد فعل الجمهور عند مشاهدة هذا الفيلم الخاص على الشاشة الكبيرة".