عشر سنوات مرّت على زواج دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وكيت ميدلتون في كنيسة ويستمنستر. وغداة الزفاف، عندما خرج العروسان من قصر بكنغهام متشابكي الأيدي، لم يكونا قد عقدا العزم فقط على مكان قضاء شهر العسل؛ وإنما على بدء حياة يجوبان فيها العالم ويعملان مع المؤسسات الخيرية، ويؤسسان عائلة.

زفاف دوق ودوقة كامبريدج
Getty Images

سرعان ما باشر الزوجان مهامهما الملكية، عندئذ كان وليام في الثامنة والعشرين بينما كيت في التاسعة والعشرين. ولم تكد تمرّ ثلاثة أسابيع على الزفاف، حتى التقى العروسان في مايو/أيار 2011 رئيس الولايات المتحدة آنذاك باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما في قصر بكنغهام.

دوقا كامبريدج رفقة أوباما وزوجته في قصر بكنغهام في مايو/أيار 2011
Getty Images

وفي يوليو/تموز 2013 رُزق الزوجان الملكيان بمولودهما الأول، الأمير جورج. وأمام مستشفى سانت ماري في وسط لندن، وقفت الأسرة ذات الثلاثة أفراد لالتقاط الصور.

الدوقان مع الأمير جورج بعد ولادته
Getty Images

وصاحب الأمير الصغير جورج والديه في رحلاتهما. وكانت أولى تلك الرحلات الرسمية خارج البلاد في ربيع 2014 إلى أستراليا ونيوزيلندا واستغرقت الجولة ثلاثة أسابيع.

الدوقان رفقة الأمير الصغير جورج في مطار سيدني في أبريل/نيسان 2014
Getty Images

وفي العام التالي، رحّب العالم بقدوم الأميرة شارلوت. وهنا يقدمها والداها لأعضاء من العائلة الملكية، بينهم الملكة في يوليو/تموز 2015 في قصر ساندرينغهام.

وليام وكيت يقدمان الأميرة شارلوت للملكة
Getty Images

ولم يتوقف الزوجان عن الخروج وحدهما في مهام ملكية، ومن تلك جولة كانت إلى الهند في أبريل/نيسان 2016، زارا فيها تاج محلّ.

وليام وكيت في تاج محلّ في أبريل/نيسان 2016
Getty Images

وهنا يقدم الزوجان عضوًا جديدا من أفراد أسرتهما هو الأمير لويس المولود في أبريل/نيسان 2018. وفي الصورة تظهر الأسرة ذات الخمسة أفراد إلى جانب أعضاء آخرين من العائلة الملكية أثناء موكب عسكري عام 2019.

وليام وكيت وأولادهما رفقة كاميلا والأمير تشارلز في احتفال بموكب عسكري عام 2019
Getty Images

وفي ظل استمرار وباء كورونا، طوّف الدوق والدوقة بالقطار الملكي في جولة استغرقت ثلاثة أيام في ديسمبر/كانون الأول، وذلك لتقديم الشكر للقائمين على الخدمات الضرورية في المملكة المتحدة، حيث التقى وليام وكيت بالعاملين في الخطوط الأمامية ومن بينهم العاملون في مجال النقل.

وليام وكيت يتحادثان مع إحدى العاملات في محطة قطار يوستن في ديسمبر/كانون الأول 2020
Getty Images

الأمراء الصغار أيضا رافقوا الوالدين في تقديم الشكر لهؤلاء العاملين وعائلاتهم. وقد التقطت هذه الصورة للعائلة لدى حضورها عرضًا مسرحيا صامتًا خاصًا على مسرح بالاديوم لندن في احتفالات رأس السنة.

أسرة كامبريدج في عرض مسرحي صامت في لندن في ديسمبر/كانون الأول 2020
Getty Images

دأب دوق ودوقة كامبريدج على توجيه جهودهما للأعمال الخيرية، لا سيما ما يتعلق بالصحة النفسية. وهنا يتحدثان في يوم مطير من أيام شهر مارس/آذار إلى العاملين في قطاع الإسعافات في لندن عما يتلقونه من دعم.

وليام وكيت في مركز إسعاف نيوهام في مارس/آذار 2021
Getty Images

هذه الصورة التي تشيع فيها البهجة، التُقطت قبل أيام مع اقتراب مرور عشر سنوات على قران الدوقين، وفيها يمسك كل منهما بمضرب غولف في ضيافة شباب يتلقون دعما من مؤسسة خيرية في مدينة درم شمالي إنجلترا.

وليام وكيت يلعبان الغولف في 27 أبريل/نيسان 2021
Getty Images