إيلاف: تحتفل إيلاف اليوم بمرور 20 عاماً على إطلاقها لتكون أول جريدة يومية متكاملة تصدر إلكترونياً دون نسخة ورقية، لتربك بصدورها الإعلام التقليدي الذي فقد حينها القدرة على تحقيق السبق، وتفرض التغيير.

إيلاف لم تكن فقط أول صحيفة إلكترونية تبث الخبر المقروء في فضاء الشبكة العنكبوتية، لكنها كانت كذلك أول إلكترونية تقدم تقارير وتغطيات ومقابلات مصورة، بالإضافة لخدمة "بودكاست"، وبرنامج أخبار فنية إذاعي أسبوعي. حيث حرصت دوماً على تقديم وجبة إخبارية شاملة، متجردة، وحيادية، لم تنحز يوماً لطرف في نزاع، أو تتعدى على خصوصية أحد، غلّبت باستمرار الدقة في تقصي الخبر على السبق المتسرع. فربحت إحترام القارئ.

ومناسبة كهذه لن تمر دون أن يتوجه الإعلاميين والنجوم بتهنئة للموقع الذي أصبح ارتياده من تفاصيل حياتهم اليومية.

نبيلة عبيد
الفنانة المصرية نبيلة عبيد عايدت إيلاف بالرسالة التالية: "كل عام وإيلاف بخير، رغم أنني لم اكن اهتم كثيراً بالمواقع الالكترونية لكن اتذكر اسم إيلاف جيداً، ورافقتني إيلاف في مناسبات عديدة بعدة دول وليس في مصر فقط، وأتمنى أن تكونوا في تقدم مستمر من عام لآخر خاصة وأن المنافسة ليست سهلة".


لبلبة
لبلبة أكدت أن إيلاف هي مصدر ثقة بالنسبة لها برسالة نصية جاء مضمونها كالتالي: "إيلاف من أوائل المواقع الالكترونية ورغم عدم تفاعلي مع الانترنت بشكل كبير إلا أنني أعرف إيلاف وهي بالنسبة لي مصدر ثقة في المعلومات واتمنى أن تستمروا في تقديم صحافة داعمة للفن والفنانين دائما لأن الصحافة عليها دور كبير في هذا الأمر".


الهام شاهين
الفنانة المصرية الهام شاهين اكدت في تهنئتها انها تتابع ايلاف وهبي من مصادرها للأخبار: "اتمنى أن تكونوا بخير كل عام، إيلاف من المواقع الصحفية التي احبها واتابعها عندما ابحث عن الاخبار وهي من مصادري للاخبار، يسعدني دائما أن تكونوا بخير ومن تقدم لتقدم كل عام".

فردوس عبد الحميد
اقدر الصحافة التي تقوم بدورها دائما وإيلاف من المواقع الصحافية التي تقوم بهذا الامر، نجحت إيلاف في البداية مبكراً بعالم الصحافة الالكترونية وهذا الأمر جعل اسمها معروف للقاري العربي والمصري، وأسعد عندما أجدها في المناسبات المختلفة.

سميرة سعيد

عايدت النجمة المغربية "الديفا" سميرة سعيد إيلاف برسالة نصية قالت فيها: "تهاني لإيلاف بعيدها العشرين.. كانت الأولى وأتمنى أن تبقى دائماً السباقة كمنبر يتميز بالمصداقية والرقي في نقل الخبر".

زينة يازجي

الإعلامية المتميزة زينة يازجي خصت إيلاف برسالة نصية قالت فيها: "لإيلاف رائدة الإعلام الالكتروني التي كانت السباقة في هذه الساحة، اتمنى لكل طاقمها ولمؤسسها استمرار العطاء والتفرد.... ".

هبة قواس

هنأت السوبرانو اللبنانية هبة قواس إيلاف في عيدها مستذكرة البدايات وكيف ساهمت إيلاف في تغيير وجه الإعلام العربي.

ألين لحود

الفنانة اللبنانية الين لحود عايدت إيلاف برسالة مصورة عربون شكر لمواكبة الجريدة لمسيرتها الفنية باستمرار.

مهند المرسومي

هنأ الفنان العراقي مهند المرسومي إيلاف برسالة مصورة قال فيها:

مادلين مطر

الفنانة اللبنانية مادلين مطر عايدت إيلاف برسالة صوتية أكدت فيها على ريادة إيلاف ومصداقيتها وبانها لا تزال تخطف نظرها وتتابعها بشكل يومي.