إيلاف من الظهران: حدد مهرجان أفلام السعودية فترة التسجيل في دورته الثامنة، والتي تبدأ من اليوم وحتى نهاية يوم 31 مارس 2022 بثلاث مسابقات، وهي: مسابقة الأفلام الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ.

وسيقام المهرجان بمركز إثراء بالظهران في الفترة ٢ إلى ٩ يونيو ٢٠٢٢ وتنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويعتبر المهرجان السينمائي الأول في السعودية منذ انطلاقه عام 2008، مواصلاً الإهتمام بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع خلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورات الخمس الماضية 865 فيلما إلى جانب 1043 سيناريو غير منفذ.

ويرحب المهرجان بمشاركة صناع الأفلام الخليجيين للترشح للعرض ضمن برامجه والمنافسة على جائزة الفيلم الخليجي التي يطلقها لأول مرة في هذه الدورة.

كما ينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، كما يستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم والتي سيعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي سيعقد خلال الفترة القادمة.