إيلاف: مع عد تنازلي حماسي يمهد لعرض الحلقة الختامية للموسم الأول من مسسل مارفل الجديد "Moon Knight"، كشف المخرج المصري محمد دياب عن ظهور النجمة الأردنية صبا مبارك في الحلقة بشخصية مستوحاة من الأساطير المصرية القديمة التي يدور الصراع حولها.

وحسب منشور لدياب على حسابه الرسمي في فيسبوك، ستقدم صبا صوت شخصية عميمت (إميت، Ammit) آكلة الموتى، والتي تخوض صراعاً دموياً حول طريقة تطبيق العدالة في عالمنا المعاصر ضد خنسو (كونشو) رب القمر لدى قدماء المصريين، وتوظف عميمت جماعة سرية لخدمتها واستعادة كيانها المادي، بقيادة آثر هارو الذي يقدم دوره النجم إيثان هوك، وفي جهة خنسو تقف شخصية مغامر أميركي مرتزق يدعى مارك سبكتور الذي يقوم بدوره النجم أوسكار إيزاك.

وتظهر شخصية عميمت في الحلقة السادسة من المسلسل كشخصية جرافيك مصممة ببرامج التحرير، وبينما تقدم صبا صوتها، تقوم الممثلة صوفيا ألاسير بالأداء الحركي الذي يتم استخدامه في تحريك الشخصية.

المسلسل الذي تعرضه منصة ديزني+، يشهد مشاركة كبيرة من فنانين عرب في مجالات متنوعة، فقد ظهر الممثلون المصريون خالد عبد الله وأحمد داش وعمرو القاضي في عدة مشاهد، كما تقدم الممثلة ذات الأصول المصرية مي قلماوي دوراً رئيسياً في ثلاث حلقات، والموسيقى من تأليف الموسيقار المصري هشام نزيه الذي نال إشادات عديدة عن موسيقى المسلسل، وكذلك المونتير المصري أحمد حافظ الذي قدم مونتاج حلقتين وأشاد بعمله كيفن فايجي رئيس مارفل، ومصممة الأزياء ريم العدل كمستشارة للمسلسل، ووهو ما دفع موقع مجلة The Hollywood Reporter لنشر تقرير بعنوان "كيف استغل Moon Knight قوة أفضل المبدعين المصريين للدفع من أجل الأصالة وتجنب المظهر الاستشراقي؟".

وقد سبق للنجمة صبا مبارك المشاركة في أعمال عالمية، مثل سلسلة أفلام الأكشن السويدية Agent Hamilton، كما شاركت في بطولة مسلسل الاجتياح الذي عُرض في 2007 ليسجل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال اجتياحه لها في 2002، وقد نال المسلسل جائزة إيمي الدولية لأفضل تيلينوفيلا في 2008، وهو العمل العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. وخلال رمضان 2022 شاركت صبا في بطولة مسلسل توبة أمام النجم عمرو سعد، وكذلك في مسلسل سوتس بالعربي الذي تدور أحداثه داخل مؤسسة كبيرة للمحاماة، وتظهر صبا بدور فريدة التي تدير المؤسسة. مسلسل Suits هو النسخة المصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الإسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم (2011 – 2019). والمسلسل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وإخراج عصام عبد الحميد.