إيلاف: أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي، والمنتج والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، حفلاً موسيقيًا مجانياً ضخمًا، الأحد 22 مايو، في "الفوروم دو بيروت"، لأول مرة بعدما تم ترميمه من آثار انفجار المرفأ في 4 أغسطس 2020.

حضر الحفل 5000 شخص غصّت بهم قاعة الـ «فوروم دو بيروت» وتولّت محطة الـMtv اللبنانيّة نقل الحدث.


في بداية الأمسية عرض فيديو قصير يُذكّر بكارثة إنفجار مرفأ بيروت كإلتفاتة تجاه أهالي ضحاياه، وافتتحت طوجي الحفل بأغنية: "لازم غيّر النظام"، كما أهدت أغنية «وحياة الّلي راحوا» إلى أرواح الشهداء الذين سقطوا في إنفجار 4 آب وكانت لحظة مؤثّرة وسط تفاعل الجمهور.

غنت طوجي لأوّل مرّة "راجع من رماده الفينيق" من شعر منصور الرحباني وألحان أسامة الرحباني وستكون ضمن الألبوم الجديد، بالإضافة إلى مجموعة من الأغنيات الوطنيّة نذكر من بينها "بغنّيلك يا وطني" و"وحياة الّلي راحو" و"لمعت أبواق الثورة" وأغنيات وجدانيّة مثل«بحبّك لآخر يوم» التي ستكون أيضاً ضمن أغنيات الألبوم الجديد بنسخة أوركستراليّة و«زمان» التي حرّكت الجمهور بشكل كبير ويبدو أنّها ستكون من الأغنيات الضاربة في الألبوم و"عبالي أهرب عبالي" التي تحمل نمطاً وجدانياً خاصاً و"خلص لشو نتجادل" وغيرها.

وكانت المغنية اللبنانية إليسا مفاجأة الحفل، الذي حضره قرابة الـ 5 آلاف شخص، وشارك فيه أيضًا الموسيقي اللبناني إبراهيم معلوف، وعدد من أبرز موسيقيي الأوركسترا "الفيلهارمونيّة" اللبنانيّة، وكورال "صوت الجـنـة"، وعشرات الراقصين المُحترفين.


وقدمت اليسا اغنية جديدة بعنوان "زهرة الياسمين" من ألحان أسامة الرحباني وكلمات كمال قبيسي"، والتي ستضمنها في البومها المنتظر طرحه قريباً، حيث اشارت الى انها سعيدة بمشاركتها في الحفل وانها ارادت ان تعكس الصورة الحقيقة والجميلة عن لبنان بهذه الخطوة.
بعد ذلك، انضمت هبة طوجي الى المسرح مع اليسا، وقدمتا مدلي من اجمل اغاني الراحل الياس الرحباني في تحية لروحه.