إيلاف من جدة: شهد اليوم أيضًا عرض حوالي 18 فيلمًا، من بينها فيلم الافتتاح "ما علاقة الحب بذلك"، بجانب العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "أغنية الغراب"، المشارك في المسابقة الرسمية للدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، بحضور مخرجه محمد السلمان وأبطال العمل عاصم العواد ، إبراهيم الخيرالله ، عبدالله الجفال.

وكشف مخرج العمل محمد السلمان ، أن تصوير الفيلم واجه صعوبات كثيرة، ولكن بتضافر الجهود نجحوا في أن يخرج بهذا المستوى، لافتًا إلى أنه تم تصويره في 20 يومًا فقط، ولكن التحضير له استغرب 6 أشهر تقريبًا.

من جانبه قال المنتج أحمد موسى، إنه في المرة الأولى التي قرأ فيها السيناريو كان به أشياء لم يفهمها، وكذلك في المرتين الثانية والثالثة، حتى ظن أنه يفتقر للذكاء، ولكن مخرج العمل أخبره أن ذلك طبيعي، لأن الفيلم غايته أن يكتشف المشاهد جوانب جديدة في كل مرة يراه فيها.

الفيلم يدور حول "ناصر" الذي يُشخّص بالسّرطان، فتستحيل حياته إلى جحيم، ولا ينقذه منه إلا الفتاة الجديدة الآسرة التي تسيطر على هواجسه؛ فيحيا مقاومًا مرضه على أمل الفوز بحبّها. وبينما يواجه غياهب الموت، لا يجدّ مفرَّا من التدخّل الجراحيّ الذي لا يمكن التكهّن بنتيجته. تتفاعل كل هذه الصراعات في قلبه وعقله معًا؛ ويحيّره السؤال الأبدي: هل تنجينا أغاني الحبّ من الانشغال بالموت؟