بعد ما يقرب من عام من مواجهة ووبي غولدبرغ لرد فعل عنيف لقولها إن الهولوكوست "لا يتعلق بالعرق" ، أعادت مقدمة برنامج "The View" إشعال الجدل من خلال محاولة شرح مقصدها حيث أصدرت بيانًا يوضح أفكارها حول هذا الموضوع.

قالت الممثلة ومقدمة البرامج البالغة من العمر 67 عامًا في تصريح لموقع E! الإخباري يوم 27 ديسمبر. مؤخراً خلال مؤتمر صحفي عقد في لندن سئلت عن تعليقاتي في وقت سابق من هذا العام ،حاولت أن أنقل للمراسل ما قلته ولماذا ، وحاولت إعادة سرد ذلك الوقت".

تابع بيان غولدبرغ ، "لم يكن في نيتي أبدًا أن أبدو كما لو كنت أضاعف من التعليقات الجارحة ، خاصة بعد التحدث مع وسماع أشخاص مثل الحاخامات والأصدقاء القدامى والجدد. ما زلت أتعلم الكثير وصدقوني ، سمعت كل ما قاله لي الجميع ".

كما أكدت الفائزة بجائزة الأوسكار أنها تعتقد أن "الهولوكوست كانت تتعلق بالعرق" وقالت إن دعمها للجالية اليهودية "لم يتذبذب ولن يتراجع أبدًا".

وختم البيان "ما زلت أشعر بالأسف الآن كما كنت آنذاك لأنني أزعجت وأذيت وأغضبت الناس". "اعتذاري الصادق مرة أخرى ، خاصة لكل من اعتقد أن هذا كان إعادة صياغة جديدة للموضوع. أقسم أنه لم يكن كذلك. في هذا الوقت الذي تتصاعد فيه معاداة السامية ، أريد أن أكون واضحًة جدًا عندما أقول إنني دائمًا ما أقف مع الشعب اليهودي وسوف أكون كذلك دائما."

غولدبرغ تعرض لانتقادات شديدة بعد أن قالت أن الهولوكوست لم يحدث "بسبب العرق" بل بالأحرى "بسبب وحشية الإنسان تجاه الإنسان" خلال مناقشة في 31 يناير من حلقة The View. في مواجهة رد الفعل العنيف على الإنترنت لتعليقها على الموضوع ، أصدرت غولدبرغ اعتذارًا قائلة إنها "كان ينبغي أن تقول إن الأمر يتعلق بكليهما".

وتم تعليقها لاحقًا من برنامج ABC الحواري لمدة أسبوعين كعقوبة ومحاولة لتدراك الأمر من قبل المحطة.

تحدث جرينبلات ، الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير والذي قبل سابقًا اعتذار غولدبرغ في فبراير ، للتنديد بتصريحاتها الأخيرة ، ووصفها بأنها "مسيئة للغاية".

"كما قال جوناثان جرينبلات من رابطة مكافحة التشهير ،" كانت المحرقة تدور حول الإبادة المنهجية للشعب اليهودي - الذي اعتبروه عرقًا أدنى "، كما كتبت في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي في الأول من شباط (فبراير). . " للتصحيح.


وجدت غولدبرغ نفسها في مأزق مرة أخرى في 26 ديسمبر ، بعد أن أخبرت صحيفة صنداي تايمز أنها لم تفهم سبب تسبب ملاحظاتها في يناير بمثل هذه الضجة ، وأصرت على أن بعض اليهود منقسمون أيضًا حول ما إذا كانوا يعتبرون عرقًا أم دين.

وأوضحت: "قال لي صديقي المفضل:" ليس من فراغ ، عدم وجود مربع في الإحصاء السكاني للعرق اليهودي ". "وهذا يقودني إلى الاعتقاد بأننا على الأرجح لسنا عرقاً."

عندما رد الصحفي رد بالقول إن النازيين ينظرون إلى اليهود على أنهم عرق، ردت الممثلة: "نعم ، لكن هذا هو القاتل ، أليس كذلك؟ الظالم يخبرك بما أنت. لماذا تصدقهم؟ هم نازيين. لماذا نصدق ما يقولونه؟وبحسب ما ورد ردت غولدبرغ أيضًا على وجهة نظر الصحفي بأن العرق يمكن أن يكون أكثر من مجرد لون للجلد ، وأعطت مثالاً على كيفية قياس النازيين لملامح وجوه اليهود من أجل "إثبات" أنهم جنس حقيقي.

وقالت: "لقد فعلوا ذلك مع السود أيضًا". "لكن هذا لا يغير حقيقة أنه لا يمكنك ان تعرف شخصا يمشي في الشارع بأنه يهودي. لا يمكنك العثور عليهم. كانت هذه هي النقطة التي كنت أقصدها."

رد جرينبلات ، الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير والذي قبل سابقًا اعتذار غولدبرغ في فبراير ، للتنديد بتصريحاتها الأخيرة ، ووصفها بأنها "مسيئة للغاية".

وقال في تصريح لصحيفة "The Wrap" يوم 27 ديسمبر: "تعليقات ووبي غولدبرغ حول الهولوكوست والعرق مخيبة للآمال بشكل لا يصدق ، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي تدلي فيها بتصريحات كهذه". في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يجب أن تدرك أن إصدار مثل هذه التصريحات الجاهلة يمكن أن يكون له عواقب حقيقية ".