إيلاف: إشترت منصة Netflix حقوق عرض أحدث أفلام ناتالي بورتمان في الولايات المتحدة ب 11 مليون دولار، آملة ان تنافس به في حفل جوائز الأوسكار.

وذكرت صحيفة هوليوود ريبورتر أنه سيتم إطلاق فيلم "مايو ديسمبر" من قبل المنصة بعد أن تلقى تصفيقًا حارًا لمدة ست دقائق في عرضه الأول بمهرجان كان السينمائي.

تقوم بورتمان ببطولة الفيلم، وتؤدي فيه دور ممثلة تدعى إليزابيث يقع عليها الإختيار لتقوم بدور امرأة متزوجة تدخل في علاقة مع فتى قاصر يبلغ من العمر 13 عامًا فتصبح لقمة سائغة لصحف الفضائح -التابلويد عندما حدثت القصة قبل 20 عامًا.


بسبب العلاقة الرومانسية بين المعلمة و التلميذ، قضت المعلمة وقتًا في السجن لإغواء مراهق قاصر ، ولكن في النهاية تزوجا، وانتقلا بعيدًا لإنشاء عائلة والعيش بهدوء. محفز الفيلم هو التفاعل بين الزوجين والممثلة (بورتمان) التي تسافر إلى ولاية ماين للقاء الزوجين الحقيقيين، (يلعبهما جوليان مور وتشارلز ميلتون على التوالي) ، بعد 20 عامًا من ظهورهما في الأخبار الوطنية. لدراسة حياة المرأة التي ستلعبها في الفيلم.
يتطاير الشرر بين الثلاثة بينما تعاود القضايا العالقة للظهور الى السطح.

تلتقي بهم في الوقت الذي سيغادر فيه أطفالهم التوأم إلى الجامعة - ويقارنون حياتهم الآن بما كانت عليه عندما التقوا لأول مرة. لا يزالون يتلقون رسائل الكراهية ، ولكن لديهم منزل جميل من بيع صور زفافهم ويبدو أنهم محبوبون في مجتمعهم المحلي.

كل من بورتمان ومور تقدمان أداءً قويًا للغاية ، حيث ترتفع وتيرة التوتر بين أحداهما التي تريد إستحضار الماضي والآخرى التي تسعى لدفنه.