إيلاف من الجزائر: انطلقت، أمس السبت، فعاليات "ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني" في طبعتها الأولى، من تنظيم الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون وبرعاية وزارة الثقافة والفنون.

ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية_ التي ستستمر حتى 25 يونيو\حزيران الجاري، تحت شعار “لنَا فِي كُـــلِّ مَكرُمَةٍ مجالُ”_، مجموعة كبيرة من الشعراء والأدباء من عديد البلدان العربية.

وسطّرت الاتحادية الجزائرية للثقافة الفنون من خلال ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني برنامجا متنوعا بين الأدب والسياحة.

ويشارك في الملتقى كل من الشاعر الموريتاني عمر ألبو ومن مصر أمينة عبد الله حسن وجمال فتحي محمد أحمد وسامح السيد أبو محجوب ومن تونس خالد العقبي.

ومن ليبيا هود عبد الله الأماني ومن إيريتيريا الإعلامي والكاتب محمود أبو بكر، بالإضافة لعدد كبير من الشعراء الجزائريين.

التراث
وسيتعرّف الضيوف المشاركون في هذه التظاهرة على التراث الجزائري، حيث سيزورون مدينة سيدي بلعباس على هامش الماراتون الكبير الذي ستنظمه الولاية، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين والأدباء، ناهيك عن زيارة لمدة يومين إلى مدينة غرداية وستتخللها لقاءات أدبية.

يُذكر أن الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني ستشهد توزيع جائزة “الأمير عبد القادر” الشعرية في احتفالية كبيرة لمؤسس الدولة الجزائرية الذي كان قائدًا وشاعرًا كبيرًا.