قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كان الانسان البدائي متطورا في نظامه الغذائي أكثر مما عليه الان

يبدو أن الانسان القديم لم يكن ياكل لحم الحيوان فقطولم ينقرض بسبب سوء التغدية فقد أظهرته دراسة حديثة أنه كان نباتيا.


واشنطن: أظهرت دراسة جديدة أن الإنسان البدائي كان يشبه الإنسان الحديث أكثر مما نظن، إذ انه كان يعرف الطهي ويتناول الخضار المطبوخة، ما يشكل تحدياُ من الناحية النظرية لدراسات سابقة أفادت بان أسلافنا كانوا من أكلة اللحوم فقط.

وأفادت شبكة quot;سي ان انquot; ان باحثين في جامعة جورج واشنطن ومعهد سميثسونيان وجدوا حبيبات نشاء من الحبوب النباتية في أسنان إنسان بدائي، ما يدفع إلى الاعتقاد بأن البشر لم يكونوا آنذاك، كما كان يعتقد في السابق، يعتمدون في نظامهم الغذائي على اللحوم فقط.

وأشارت إلى ان هذه النتائج تدحض أيضاً النظرية التي تقول ان الإنسان البدائي انقرض بسبب نقص التغذية.
وقال الباحثون ان البشر البدائيين أكلوا النباتات المختلفة التي شملت الحبوب المطبوخة كجزء من نظامهم الغذائي، الذي كان أكثر تطوراً وتنوعاً مما هو عليه الآن.

وقالت كبيرة الباحثين أماندا هنري quot;غالباً ما يتم تصوير البشر البدائيين على انهم رجعيون.. إلا أننا بدأنا نفهم الآن انه كانت لديهم بعض التكنولوجيات والسلوكيات المتقدمة جداًquot;.

وقال الدكتور أليسون بروكس، أحد الباحثين في المشروع ان quot;البشر البدائيين لم يذهبوا إلى أطباء أسنان.. لذلك، ظلت ترسبات الجير على أسنانهم، وحفظت تحتها خيوطاً صغيرة من النبات لم يكن معروفاً سابقاً إنها موجودة في وجباتهم الغذائيةquot;.