وصفة اليوم بسيطة للغاية&وسهلة التحضير، لكنها تُسيل اللعاب حقاً. إنها "البطاطا المشوية بالزبدة"&وتسمّى بالإنكليزية Potato jacket، وهي طريقة لشوي البطاطا ببطء مع حشوة بسيطة.



بالصور: أفكار متعددة لحشوة البطاطا المشوية

&& كلينكبي: إنها وصفة بسيطة وسهلة لكنها تُسيل اللعاب حقاً. البطاطا المشروحة وتسمّى بالإنكليزية Potato jacket.&وهي طريقة لشوي البطاطا ببطء مع حشوة بسيطة. علماً أن كلفتها قليلة جداً.&كل ما عليكم فعله هو&خبز البطاطا بعد قطعها بالنصف دون فصلها&مع تجويفها في الوسط. ثم عليكم وخزها بالشوكة لتحدثوا فيها الندوب العميقة. بعدها أضيفوا&كمية سخية من الزبدة وراقبوها تذوب أمامكم.&عليكم أيضاً&إضافة الملح&الخشن والفلفل الأسود المسحوق، إنها تعطيكم لذة سحرية، لكنها تحتاج ربما إلى ساعتين من الوقت لتنضج. لذا ضعوها تبعاً للوصفة والمقادير وانجزوا بعض الأعمال وعودوا لتتلذذوا بمذاقها.

البطاطا المشوية بالزبدة&Potato jacket
*المقادير:

&
- 2 رأسان كبيران من البطاطا&بوزن ما بين&(225-275 غرام)
-&قليل من زيت الزيتون
-&الملح الصخري، المسحوق لحبيبات صغيرة
&-القليل من الزبدة
&-الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج

*الطريقة:
تحتاجون أولاً إلى غسل البطاطا وتجفيفها بشكلٍ جيد جداً بقطعة قماش، ثم تركها جانبا لتجف قدر الإمكان.&يعدها عليكم&وخز الجلد عدة مرات بالشوكة، ثم وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على&الندوب وفركه على&جميع أنحاء الجلد. بعد ذلك،&ضعوا فيها مسحوق الملح الصخري وافركوه&ليساعدكم على&التخلص من رطوبة&الجلد علماً أن الملح والزيت سيعوطنها طعماً مقرمشاً.

الآن ضعوا البطاطا مباشرة&في وسط الفرن واخبزوهم لمدة ساعة وثلاثة أرباع أو ساعتين(1¾ أو 2) أو حتى تصبح جلدة البطاطا هشة. عندها،&تُصبح البطاطا&جاهزة للتقديم، ويجب عليكم&شق&الرأس المشوي بالنصف دون قطعه، ثم&إأضيفوا الزبدة والتوابل. (يتم تجويفه قليلاً في حال أردتم إضافة المزيد من الأصناف كحشوة).

*طريقة التقديم:
يقدّم فوراً، لأنه بعد إزالة البطاطا من الفرن، ستفقد طعمها الهش بشكلٍ سريع جداً. ويمكنكم تجربة العديد من الحشوات&المختلفة مع الزبدة ومنها&الفاصولياء المطبوخة، جبنة الكريم، بقايا لحم وخضروات&وغيرها من الأصناف التي تحبونها.
(والصور المرفقة ستعطيكم أفكاراً جديدة للإضافات. منها التونا، الجزر، والجبنة المبشورة مع زينة البقدونس أو الحبق أو البصل الأخضر وغيرها)