تركز عدة مطاعم في دبي على خفض السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية التي تقدم للزبائن وذلك من خلال الاعتماد على الطهي بمكونات طبيعية وطازجة.

&
تستعين المطاعم في دبي بخبراء تغذية لجعل الوجبات الغذائية المقدمة للزبائن صحية أكثر من ذي قبل، وذلك من خلال خفض السعرات الحرارية فيها بشكل ملموس ويكون الاعتماد في تحقيق هذا الهدف على الطهي بمكونات طازجة وطبيعية والابتعاد عن المواد الصناعية والمعلبة.
وتولي دولة الامارات اهتماما كبيرا بصحة الأفراد والمجتمع وتسعى جاهدة لمحاربة السمنة والأمراض التي تصاحبها.&
&
وتنقل صحيفة البيان عن بيتر تسنغ، كبير الطهاة في المطعم التايلندي " مانجو تري" بدبي، قوله أن المطعم تعاون مع أخصائية التغذية العلاجية العالمية آنا بيتيت لتصميم قائمة طعام صحية وشهية في الوقت ذاته، تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. وأوضح بأنه في هذه القائمة تم التركيز على الطهي بمكونات طازجة وطبيعية باستخدام تقنيات فن الطهي الصحية، كالطهي على البخار والقلي على الطريقة الآسيوية بمقلاة الووك، والشَّيْ للتقليل من السعرات الحرارية قدر الإمكان. كما أنّ كلّ طبق مشبع بمضادات الأكسدة والمغذيات والفيتامينات التي تتيح للزائرين التلذذ بالوجبات المفضلة لديهم من دون أي شعور بالذنب.
&
وتضم قائمة الطعام الصحية سلطات ومقبّلات قليلة السعرات الحرارية تدخل في تحضيرها منتجات طازجة وصحية مثل من زهر الموز والنعناع وجوز الهند كما تحضر الأطباق الرئيسية بالأسماك الطازجة كونها غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن وقليلة الدهون إذ تُطهى على البخار ثم تُشوى. وبالنسبة لأطباق اللحوم يتم اختيار شرائح الضلوع البقرية المشوية على الفحم تقدم إلى جانب البطاطا الحلوة وسلطة جوز الهند، وهي أطباق غنية بالبروتين الذي يساعد في عملية حرق الدهون.
&
وصرّح كبير الطهاة أن هذه القائمة صممت خصيصاً للأشخاص الذين يفضلون المطبخ التايلندي، لكنهم في الوقت نفسه يبحثون عن خيارات أخف دسماً.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كشفت أن دولة الإمارات تعد من بين أكثر الدول التي ترتفع بها نسبة البدانة، ووجد أن نسبة زيادة الوزن قد بلغت 67% بين الذكور و72% بين الإناث، وفي مرض السكري تحتل الإمارات المرتبة الخامسة عشرة عالميا ونسبة إصابة 19% بحسب الاتحاد الدولي للسكري 2013، علما بأن الإمارات قد أنفقت حتى الآن حوالي 6 مليارات دولار على علاجات متصلة بمرض السكري ومضاعفاته.
&