مكسيكو: اعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه انخيل كوردوفا مساء الثلاثاء ان حصيلة الوفيات quot;المشتبهquot; انها بسبب انفلونزا الخنازير ارتفعت الى 159 بدل 152 حتى الان ولكن الوفيات التي اكدت التحاليل انها بسبب المرض انخفضت من 20 الى سبعة.
واجرت السلطات الصحية فحوصا حتى الان على ما مجموعه 2498 ميرضا مفترضا بينهم 1311 لا يزالون في المستشفيات، حسب ما قال الوزير خلال مؤتمر صحافي.
وضع الدفاع المدني الكوبي في حالة طوارىء
من جهة ثانبة ذكر التلفزيون الكوبي ان الدفاع المدني الكوبي وضع في حالة طوارىء الثلاثاء تحسبا لظهور مرض انفلونزا الخنازير في البلاد.
وجاء في بيان رسمي اذاعه التلفزيون quot;اعتبارا من الساعة 16,00 (20,00 تغ الثلاثاء) اعلنت حالة الطوارىء في الادارة الوطنية والاقليمية والبلدية والدفاع المدنيquot;.
كما اعلنت السلطات الكوبية تعليق ولمدة 48 ساعة الرحلات الجوية مع المكسيك وتعزيز المراقبة في المطارات والمرافىء.
واعلنت وزارة الصحة الكوبية ان اية حالة من مرض انفلونزا الخنازير لم تظهر حتى الان في كوبا مؤكدة عدم وجود اية حالة مفترضة في هذه الجزيرة التي يزورها الكثير من السياح.
الارجنتين توقف الرحلات الجوية من المكسيك بسبب انفلونزا الخنازير
هذا وأوقفت الحكومة الارجنتينية الرحلات الجوية من المكسيك يوم الثلاثاء لتصبح ثاني دولة تقيد السفر بسبب تفشي الفيروس القاتل لانفلونزا الخنازير.
وقال مدير مجلس الوزراء سيرجيو ماسا ان الحظر سينطبق على الرحلات الجوية المباشرة من المكسيك ويبدأ نفاذه يوم الاربعاء ويستمر حتى يوم الاثنين.
وجاء قرار الارجنتين بعد ساعات من اعلان حكومة كوبا ايقاف الرحلات الجوية من المكسيك لمدة 48 ساعة في خطوة لمنع وصول المرض الى الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي.
ولم تعلن الارجنتين عن اي حالات اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير