أحمد عايض من جدة: في انجاز طبي سعودي غير مسبوق تمكنت الدكتورة هنادي باعكضه استشارية النساء والعقم واطفال الانابيب وجراحة المناظير رئيسة وحدة المناظير في مستشفى الولادة والاطفال في جدة والحاصلة على تخصص العقم واطفال الانابيب من جامعة ماجيل في كندا وتخصص جراحة المناظيرالنسائية من جامعة مونتريال في كندا من انقاذ حياة سيدة سعودية من مخاطر كبيرة اثر حمل السيدة بجنين في قرن الرحم (وهو المكان الواقع بين الرحم وقناة فالوب) .. والحكاية بدأت عندما احست السيدة بآلام تداهمها باستمرار ما دعاها إلى مراجعة عدد من المستشفيات في مقر اقامتها في المدينة المنورة وابلغها الاطباء هناك بانها حامل في شهرين ونصف ووجود الحمل في قرن الرحم بعد اجراء منظار بطني لها وابلغوا زوجها بأنه لابد من اجراء عملية جراحية يستأصل فيها الرحم لسلامتها ولابديل لذلك.. فاضطر زوجها إلى إحضارها الى محافظة جدة وقام بمراجعة احد المستشفيات التخصصية الكبيرة في جدة وابدى الاطباء في المستشفى استعدادهم لاجراء العملية مقابل مبلغ مادي كبير ووافق على ذلك

إلا أن الاطباء قالوا ان الأمل في سلامة الرحم ضعيف جدا وقد نضطر إلى استئصال الرحم ما جعل إحدى الطبيبات السعوديات في المستشفى تشير عليه و تنصحه بمراجعة مستشفى الولادة والاطفال لوجود اطباء لديهم الامكانية والخبرة لاجراء مثل هذه العمليات الصعبة والخطرة ..
من جانبها اكدت الدكتورة/ هنادي باعكضه ان السيدة الحامل والتي تبلغ من العمر 26 عاماً وهي ام لاربعة اطفال كانت قد راجعتها في المستشفى من خلال قسم الطوارئ وتم الكشف عليها وعمل منظار بطني لها ومن ثم قمت بازالة الحمل من قرن الرحم الايمن عن طريق المنظار من دون اي مضاعفات ولله الحمد .. مشيرة الى ان خطورة هذا النوع من الحالات يعتبر من الحالات النادرة والعمليات الجراحية الخاصة بهذا النوع من الحمل يمكن ان يؤدي الى ازالة الرحم باكمله ويؤدي ذلك الى حرمان المريضة من الحمل والولادة طوال عمرها .. واضافت باعكضة انها قد فحصت المريضة خلال مراجعتها الاخيرة لها وتأكدت من سلامة الرحم والبويضات وصحة السيدة العامة وهي الان ترفل بصحة ممتازة بفضل الله ورعايته والحمد لله.

اما الدكتور/ كمال عبدالله ابو ركبه مدير مستشفى الولادة والاطفال في جدة واستشاري الاطفال وحديثي الولادة فقال ان مستشفى الولادة والاطفال في جدة كمستشفى تخصصي يقوم يوميا باجراء العديد من العمليات الجراحية الكبيرة والنادرة في مجال طب النساء والاطفال ويقدم خدمات طبية متميزة لمراجعيه من الحوامل والاطفال .. مضيفاً ان مستشفاه يزخر بنخبة متميزة من الاطباء والاستشاريين المتخصصين الذين لا يألون جهداً ولا يتوانون عن خدمة المرضى ورعايتهم الطبية بشتى صورها وعبر عن فخره واعتزازه بهذا النجاح الطبي والانجاز الكبير الذي قامت به الدكتورة / هنادي باعكضة والذي يحسب لصالح المستشفى ويضيف الى انجازاته العلمية والطبية متمنياً للدكتورة كل التوفيق والنجاح وسائلا المولى العلي القدير ان يمنّ على المريضة بموفور الصحة والعافية .

ومن جهة ثانية وجه مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود شكره وتقديره لمدير المستشفى والطبية د/ هنادي وفريق العمل المشارك في هذا الانجاز الذي يعتبر انجازا جديدا ومميزا للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ولم يأت هذا الانجاز الا بدعم متواصل من الدولة ايدها الله ممثلة في وزارة الصحة التي لا تألو جهدا في توفير كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية التي تعنى بصحة المواطنين في هذا البلد المعطاء.

وفيما عبر زوج المريضة الأستاذ : عيسى معيض الجابري عن سروره بنجاح العملية التي اجريت لزوجته على يد طبيبة سعودية متمكنة وطاقم سعودي هو الاخر متمكن ويمتلك كفاءة علمية وطبية عالية ما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بما وصل اليه اطباؤنا وطبيباتنا الذين حققوا نجاحات كبيرة في مجال الطب والعلوم الطبية واصبح يشار اليهم بالبنان ليس على المستوى المحلي فحسب وانما على المستوى العربي والدولي .. وقال ان اهم ما اصبح يميز هؤلاء الاطباء عن غيرهم هو حبهم لعملهم وتخصصاتهم وإخلاصهم فيه بعيداً عن النظر للامور المادية والتجارية ووجه شكره للدكتورة هنادي باعكضة وللفريق الطبي المشارك معها في اجراء العملية وقطعها إجازتها الرسميه وحضورها إلى المستشفى فور ابلاغها بحالة زوجتي التي عانت الكثير قبل ان تصل الى مستشفى الولادة والاطفال كما تمنى الزوج من وزارة الصحة ان تزيد من دعمها لهذا الكادر الطبي المتميز وتوفيرالامكانيات والتجهيزات الطبية الحديثة ليتمكنوا من اداء واجبهم على اكمل وجه وتقديم الخدمة اللازمة لمرضاهم .