وجد بحث حديث أن الرجال يدخلوا في علاقات جنسية يزيد عددها بمقدار الضعف عن العلاقات التي تدخلها السيدات على مدار حياتهم.


أشار مسح صحي في إنكلترا إلى أن الرجال تحدثوا عن ارتباطهم بشركاء مختلفين يقدر عددهم في المتوسط بـ 9,3، في وقت يتفاخر فيه ربع الرجال بارتباطهم بأكثر من 10 شركاء جنسيين. في حين اتضح، وفقاً للتقرير، أن السيدات يدخلن في علاقات يقدر عددها في المتوسط بـ 4,7 طوال حياتهن حتى الآن، بينما يدخل ربعهن في علاقة جنسية واحدة فحسب. كما يكن أكثر ميلاً على الأرجح للتأكد من عدد العشاق الذين ارتبطن بهم.

وتابع التقرير بكشفه أن سيدات أعدادهن تزيد عن الرجال تحدثن عن دخولهن في علاقة جنسية مع شريك واحد فقط من الجنس الآخر طوال حياتهن ( 24 % من السيدات مقارنةً بـ 17 % من الرجال )، بينما تحدث رجال تزيد أعدادهم عن السيدات عن دخولهم في علاقات جنسية مع 10 أو أكثر من الشركاء من الجنس الآخر ( 27 % من الرجال مقارنةً بـ 13 % من السيدات ). كما تبين أن تعدد الزوجات كان أكثر شيوعاً لدى 40 % من السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 55 و 69 عاماً، حيث قالوا إنهن لم يرتبطن إلا بشريك جنسي واحد فقط طوال حياتهن.

ولفت التقرير كذلك إلى أن السيدات المسنات كُنَّ أقل من ناحية النشاط الجنسي، حيث قال 36 % إنهن لم يدخلوا في علاقة خلال العام المنقضي. بينما تبين أن نسبة تقدر بالخمس من السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 69 عاماً كُنَّ عفيفات. كما أظهر البحث الذي أجرى على 14 ألف شخص، ونشره مركز المعلومات التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، أن الأجيال الشابة كانت تفقد عذريتها في مراحل مبكرة وكانت تتعرض لمزيد من الأخطار. وقال خمس الرجال وواحدة من بين كل سبع سيدات إنهم مارسوا الجنس قبل أن يتموا عامهم السادس عشر، وأن السن المتوسط لممارسة الجنس للمرة الأولى هو السابعة عشر. وبشكل عام، تبين وفقاً للنتائج، أن أقل من واحد بين كل 10 ممن شملهم المسح كانوا مازالوا أعفاء.

لكن بين السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 24 عاماً، ارتفعت نسبة من فقدن عذريتهن قبل بلوغهن عامهن السادس عشر إلى 27 %. ورغم تأكيد معظمهن أنه يستعن بأقراص منع الحمل، تعين على خمس السيدات استخدام تلك الأقراص خلال العام المنقضي، فيما تم تشخيص إصابة 17 % من هؤلاء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 34 عاماً بعدوى مرضية انتقلت إليهن عن طريق الجنس. كما ارتبطت 15 % من الفتيات باثنين إلى أربع شركاء مختلفين خلال العام الماضي.

وقالت في هذا السياق وزيرة الصحة العامة في بريطانيا آن ميلتون :quot; يتعين على الشباب التفكير ملياً قبل ممارسة الجنس ndash; فهذا شيء لا يجب الاندفاع إليه. فعليك أن تفكر جدياً فيما إن كان ذلك مناسباً لك أم لا، وما هي أقراص منع الحمل التي يمكن استخدامها، وأفضل طرق الحماية من الأمراض التي تنقل عن طريق الجنسquot;.